أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / الاسرى الفلسطينيون / الأسيران رشدي وإبراهيم أبو مخ يدخلان عامهما الـ36 في سجون الاحتلال الاسرائيلي

الأسيران رشدي وإبراهيم أبو مخ يدخلان عامهما الـ36 في سجون الاحتلال الاسرائيلي

قال نادي الأسير اليوم الثلاثاء، إن الأسيرين رشدي حمدان أبو مخ، وإبراهيم نايف أبو مخ وهما من الأراضي المحتلة عام 1948م، يدخلان عامهما الـ(36) في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهما من ضمن (26) أسيراً تستمر سلطات الاحتلال باعتقالهم منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو، أقدمهم الأسيران كريم يونس، وماهر يونس.

وأوضح نادي الأسير، أن الأسير رشدي أبو مخ (58 عامًا)، والمعروف بين رفاقه الأسرى باسم “صالح”، كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه خلال شهر آذار الجاري، بعد أن أمضى (35) عامًا، إلا أن سلطات الاحتلال ادعت منذ سنوات أن على الأسير “مخالفة سير” قبل اعتقاله عام 1986، وعليه تم إضافة مدة على الحكم، ليكون موعد تحرره في نيسان/ أبريل القادم، بعد أن أمضى أكثر من (35) عامًا.

وخلال سنوات أسره فقدَ الأسير رشدي والدته التي انتظرته (33) عامًا قبل رحيلها، كما الكثير من الأسرى القدامى الذين فقدوا أمهاتهم، وأفراد من عائلاتهم على مدار سنوات اعتقالهم، وتوالت أجيال وهم في الأسر.
كذلك يدخل رفيقه الأسير إبراهيم أبو مخ (61 عامًا)، عامه الـ(36) في سجون الاحتلال، حيث اُعتقل هو ورشدي في ذات اليوم، ويعاني الأسير إبراهيم منذ قرابة العامين من أوضاع صحية صعبة، تفاقمت جرّاء ظروف الاعتقال القاسية، علمًا أن إبراهيم عاش يتيم الأب والأم منذ أن كان طفلًا، وله شقيقة وحيدة.
يُشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت بحقهما حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا، ويقبعان اليوم في سجن “النقب الصحراوي”.

المصدر : الشهاب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *