أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محافظة كربلاء تنهي الاستعدادات الأمنية باشراف وزير الداخلية الغانمي لتامين الزيارة المليونية في النصف من شعبان ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر

محافظة كربلاء تنهي الاستعدادات الأمنية باشراف وزير الداخلية الغانمي لتامين الزيارة المليونية في النصف من شعبان ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر

اعلنَ وزير الداخلية عثمان الغانمي، تقليل القطوعات لتسهيل وصول ملايين الزائرين لمدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة ليلة النصف من شعبان ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر عجل الله ظهوره والتي تصادف مطلع الاسبوع المقبل.

وقال الغانمي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى قيادة عمليات كربلاء “اطلعنا على اخر الاستعدادات الأمنية لتامين زيارة النصف من شعبان وتابعنا الخطة التي أعدتها قيادة العمليات والمحاور والاطواق الامنية لتامين هذه الزيارة “.
واكد الغانمي ان ” وزارة الداخلية عززت الخطة بقطعات قتالية لإسناد نظيراتها الموجودة والمساعدات الاخرى من مكافحة المخدرات والمتفجرات والجهد الفني والاستخباري” ،داعيا الزوار الى “الالتزام بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، واهمها لبس الكمامات والتباعد”.
من جهته، قال مدير اعلام قيادة الشرطة العميد علاء الغانمي، ان “الخطة تضمنت تقسيم المدينة الى 13 قاطعا أمنيا تبدأ من داخلها حتى محاورها الشمالية باتجاه بغداد، والشرقية باتجاه الحلة، والجنوبية باتجاه النجف، والغربية باتجاه الانبار، فضلا عن مشاركة طيران الجيش والقوة الجوية في تأمين حدود المحافظة عبر بحيرة الرزازة وحتى المملكة العربية السعودية”.
وفي السياق نفسه، انهت دائرة صحة كربلاء جميع استعداداتها لانجاح الزيارة، بحسب مديرها الدكتور السيد صباح هادي الموسوي.
واوضح ان الدائرة هيأت 86 عجلة اسعاف ومراكز الطوارئ بمركز المدينة وسبعة مستشفيات حكومية ومركز السيدة زينب للجراحة والتشخيص، كما هيأت المحافظات المجاورة عجلات الاسعاف من حدودها الادارية الى حدود كربلاء لخدمة الزوار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *