أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / الخميس تستضيف بغداد قمة ثلاثية بين السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني والكاظمي

الخميس تستضيف بغداد قمة ثلاثية بين السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني والكاظمي

أعلن نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية ظافر العاني، استضافة العاصمة بغداد، قمة ثلاثية تجمع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والرئيس المصري عبد الفاتح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني.

وقال العاني،”سيكون هنالك يوم الخميس المقبل اجتماع قمة ثلاثي، يجمع الكاظمي والسيسي والملك عبد الله في العاصمة بغداد”.
وأوضح العاني أن “هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لسلسلة القمم التي جرت بين المسؤولين في هذه الدول الثلاث”.
ويري مراقبون ان هذه القمم بين الشخصيات الثلاث السي وعبد الله الثاني والكاظمي انما تمت بايعاز مباشر من واشنطن بهدف تشكيل محور عربي يتسق مع المشروع الامريكي في المنطقة وهو المشروع الدي يخدم عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني ويواجه محور المقاومة الذي تسعى امريكا ان لايكتمل ارتباط العراق بهذا المحور والي يضم ايضا كل من ايران وسوريا والمقاومة في لبنان .
يذكر ان العراق والاردن ومصر قد اعلنت في عمان نهاية شهر آب من السنة الماضية عن اتفاق بينها، وقد ركزت القمة على القضايا الاقتصادية بين البلدان الثلاثة، وتحديدا ما يتعلق بالطاقة والتجارة البينية والاستثمار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *