أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / محمد على الحوثي معلقا على المبادرة السعودية لوقف العدوان : كنا ننتظر إعلان السعودية وامريكا إيقاف إطلاق النار وفك الحصار

محمد على الحوثي معلقا على المبادرة السعودية لوقف العدوان : كنا ننتظر إعلان السعودية وامريكا إيقاف إطلاق النار وفك الحصار

في تعليق على مبادرة النظام السعودي لوقف العدوان على اليمن ٬ أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن “محمد علي الحوثي”: كنا منتظرين إعلان إيقاف إطلاق النار وفك الحصار من امريكا والسعودية وقبل ذلك إثبات الجدية في السلام بإدخال السفن المصرح بها إلى ميناء الحديدة وليس ما أسميتموه بالمبادرة .

وقال الحوثي: أما بخصوص وقف إطلاق النار كمبدأ مرحب به إذا وافقتم على التفاصيل المقدمة من الجمهورية اليمنية لرؤية الحل للسلام الشامل.
وكان وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، قد اعلن عصر اليوم ما اسماها مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن تشمل وقف إطلاق النار على مستوى البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة.
وفي أول رد من حركة انصارالله على ما تسمى المبادرة السعودية، قال رئيس الوفد الوطني المفاوض في اليمن محمد عبد السلام، في حديث لوكالة “رويترز”، إن هذه الخطة “لا تتضمن شيئا جديدا”، لان السعودية “جزء من الحرب ويجب أن تنهي الحصار الجوي والبحري على اليمن فورا”.
وأضاف أن “أنصار الله” ستواصل الحديث مع السعودية وعمان وامريكا للتوصل إلى اتفاق سلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *