أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مصادر مطلعة : تمهيدا لتمرير الموازنة اقليم كردستان يتعهد لممثلي الكتل البرلمانية الشيعية بتسليم 460 ألف برميل من النفط إلى “سومو “

مصادر مطلعة : تمهيدا لتمرير الموازنة اقليم كردستان يتعهد لممثلي الكتل البرلمانية الشيعية بتسليم 460 ألف برميل من النفط إلى “سومو “

كشفت مصادر مطلعة ، أن الاتفاق الأولي الذي تم التوصل إليه مساء اليوم الجمعة، بين وفد إقليم كوردستان والأطراف الشيعية في البرلمان العراقي يتضمن تسليم 460 ألف برميل من النفط إلى {سومو} مع جملة استقطاعات تصل لـ230 ألف برميل.

وذكرت هذه المصادر : أن الاتفاق الأولي يتضمن تسليم إقليم كوردستان 460 ألف برميل من النفط يومياً إلى شركة التسويق الوطنية (سومو) ومن ثم استرجاع 30 ألف برميل لتغطية الاستهلاك المحلي وإنتاج الكهرباء، وكذلك 180 ألف برميل لتسديد تكاليف الإنتاج والتصدير إلى جانب 20 ألف برميل كمستحقات البترودولار لصالح إقليم كردستان.
وأضافت هذه المصادر: أن ما سيقوم إقليم كردستان بتسليمه من النفط بعد هذه الاستقطاعات يقدر بـ250 ألف برميل.
وأشار إلى أن السعر المعتمد في التسليم هو سعر بيع النفط من قبل شركة سومو، والذي يزيد عن سعر بيع نفط إقليم كردستان في العادة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *