أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : هناك جهات خارجية وداخلية تدفع باتجاه الحرب الاهلية في لبنان

السيد نصر الله : هناك جهات خارجية وداخلية تدفع باتجاه الحرب الاهلية في لبنان

قال أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله، إن لديه معلومات تفيد بأن جهات خارجية وبعض الجهات الداخلية تدفع لبنان باتجاه الحرب ألاهلية كما حدث في اليمن وسوريا والعراق وافانستان .

،تعهد السيد نصر الله للشعب اللبناني قائلا “نحن لن نتخلى عن مسؤولياتنا وعن واجبنا، وعندما نصل إلى جوع حقيقي في البلد مع عجزنا عن تطبيق بعض الخطوات عبر الدولة، وقتها سنتحرك، ولن أعلن الآن عن هذه الخطوات”.
وأضاف في كلمة الخميس بمناسبة ” يوم الجريح المقاوم ” الذي تم اختياره ليتزامن مع ذكرى مولد ابي الفضل العباس بن امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليهما السلام ٬ أنه “لا يجوز تحت عنوان الأزمة الاقتصادية أو السياسية أن نسمح لأحد بدفع لبنان إلى الحرب”.
وتابع أن “الأزمة التي نحن فيها لها عدة أسباب، وإذا أردنا أن نعالج سببا واحدا ونتجاهل باقي الأسباب فإن ذلك لن يؤدي إلى نتيجة”.
وأوضح السيد نصر الله أن هناك من يدفع نحو حرب أهلية في لبنان “كما جرى في اليمن والعراق وسوريا وأفغانستان”، لافتا إلى أن “الأمثلة كثيرة من اليمن وسوريا والعراق حول تشغيل المخابرات الأمريكية لداعش والجماعات التكفيرية لتدمير الدول والجيوش، لكي تصبح إسرائيل الملجأ ودرة التاج في هذه المنطقة”.
وأكد السيد نصر الله أن “تشكيل الحكومة هي الخطوة الأولى من أجل الوصول إلى الحلول”، مضيفا “لقد قبلنا بحكومة اختصاصيين غير حزبيين، وإذا اتفق الرئيسان (رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري والرئيس اللبناني ميشال عون) الاثنين المقبل على هكذا حكومة فنحن ماضون بذلك” مشيرا الى أن “حكومة الاختصاصيين إذا لم تحمها القوى السياسية ستسقط”.
واعاد السيد نصر الله التاكيد إن إيران تملك القدرة على مد لبنان بالوقود وبمقابل الليرة اللبنانية، محملا حاكم البنك المركزي مسؤولية تدهور العملة الوطنية.
ودعا السيد نصر الله منتسبي حزب الله الذين يتقاضون الراتب بالدولار إلى أن يبادروا بمساعدة الأرحام أولا وثانيا الجيران، مضيفا أن حزبه “سيبذل ما بوسعه لتأمين بعض الاحتياجات وما يتعلق بالأسعار وغيرها من الإجراءات”.
واوضح السيد نصر الله أن “الأزمة التي نحن فيها لها عدة أسباب، وإذا أردنا أن نعالج سببا واحدا ونتجاهل باقي الأسباب فإن ذلك لن يؤدي إلى نتيجة”.
وكان رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري قال بعد اجتماعه اليوم بالرئيس ميشال عون، إن الأولوية هي تشكيل الحكومة لوقف الانهيار الاقتصادي واستئناف المحادثات مع صندوق النقد الدولي.

يوم الخميس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *