أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 5 منظّمات حقوقيّة تعد تقريرًا مشتركًا عن التعذيب في سجون النظام الخليفي في البحرين

5 منظّمات حقوقيّة تعد تقريرًا مشتركًا عن التعذيب في سجون النظام الخليفي في البحرين

تحت عنوان “أنماط التعذيب في البحرين: يجب أن يواجه الجناة العدالة”، أطلقت 5 منظّمات حقوقيّة تقريرًا مشتركًا ضمن أعمال الدورة الـ46 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة بجنيف وتناول في طياته اساليب التعديل المروعة التي يستخدمها النظام الخليفي الحاكم في البحرين ضد المعارضة والناشطين السلميين .

وتناول التقرير أدوات ووسائل القمع التي استخدمتها السلطات البحرينية في تعذيب المعتقلين السياسيين والمعارضين، لا سيّما منذ اندلاع احتجاجات شباط/فبراير 2011، معتمدًا على أقوال بعض الضحايا الناجين من التعذيب.
ويسعى التقرير إلى تسليط الضوء على الخطوات الملموسة التي يجب اتّخاذها على المستويين المحليّ والدوليّ، لإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب التي تسهّل استخدام التعذيب وتمنع المساءلة.
وفي هذا السياق، أكّدت المنظمات الحقوقية أنّ “السلطات البحرينية أخفقت في التحقيق بشكل مستقلّ بمزاعم التعذيب وضمان الإنصاف والتعويض للضحايا”.
وشدّدت على “ضرورة إيجاد السبل القانونية في معالجة ثقافة الإفلات من العقاب طويلة الأمد، التي تسمح لمرتكبي التعذيب في البحرين بالإفلات من العقاب”.
وصدر التقرير عن كل من “منظّمة أمريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان”، “مركز الخليج لحقوق الإنسان”، مركز البحرين لحقوق الإنسان، الاتحاد الدوليّ لحقوق الإنسان، و”المنظّمة العالمية لمناهضة التعذيب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *