أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسلحون يرتدون زيا عسكريا يهاجمون رتلا لسيارات الشرطة ويهربون ” تاجر مخدرات ” بالقوة امام محكمة في العمارة

مسلحون يرتدون زيا عسكريا يهاجمون رتلا لسيارات الشرطة ويهربون ” تاجر مخدرات ” بالقوة امام محكمة في العمارة

هرّب مسلحون كانوا يرتدون زيا عسكريا أمس الاثنين تاجر مخدرات بالقوة من أمام محكمة في مدينة العمارة (جنوبي العراق).

وأوضح مسؤول في الشرطة-رفض الكشف عن اسمه- أن المسلحين “هاجموا مجموعة من نحو 100 شرطي كانوا يتولون نقل تاجر المخدرات إلى محكمة” في مدينة العمارة.
وأضاف أن العناصر الذين كانوا مدججين بأسلحة “حديثة” قاموا “بإخلاء سبيل” التاجر، و”نقلوه بـ4 سيارات رباعية الدفع من طراز تاهو أميركية الصنع”.
وأشار المصدر إلى أن المتهم “اعتقل” منذ نحو 24 ساعة، “وكانت بحوزته كميات كبيرة من المواد المخدرة”.
وتسربت معلومات من الحادثة اشارت الى ان المسلحين اطلقوا سراح احد المتهمين بقتل القيادي في الحشد الشعبي الشهيد وسام العلياوي وشقيقه في اعمال الشغب التي شهدتها العمارة في تشرين الاول – اكتوبر عام 2019.
وأصبحت محافظة ميسان -ومركزها مدينة العمارة- واحدة من أفقر المناطق في ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وواحدة من أبرز مناطق تهريب المخدرات في العراق. وأكد المصدر أن المسلحين نفذوا العملية لصالح “جهة نافذة”.
وفي العاصمة بغداد، أصيب 3 عناصر من استخبارات الشرطة بجروح -أحدهم إصابته خطيرة- بعد إطلاق النار عليهم بسلاح من نوع “كلاشينكوف”، أثناء عملية دهم لمنزل تاجر مخدرات في شارع فلسطين (وسط المدينة)، وفق ما أفاد به مصدر طبي.
وارتفعت نسبة استهلاك المخدرات بشكل كبير في العراق خلال السنوات الماضية، واغلب المخدرات تاتي من السعودية والاردن وعبر الحدود مع ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *