أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتيناهو : محمد بن زايد ابلغني بتخصييص ” 40 مليار شيكل ” للاستثمار ودعم اقتصاد كيان الاحتلال الاسرائيلي

نتيناهو : محمد بن زايد ابلغني بتخصييص ” 40 مليار شيكل ” للاستثمار ودعم اقتصاد كيان الاحتلال الاسرائيلي

اعلن رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد “تطوع” باستثمار 40 مليار شيكل (12 مليار دولار) في “إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو خلال مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال “أن ولي عهد أبوظبي أبلغه بأنه يريد أن يكون شريكا في مشاريع من شأنها تعزيز اقتصاد “إسرائيل” بعد جائحة كورونا”.
وألغى نتنياهو أول زيارة رسمية له الخميس، للإمارات، على خلفية “صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية”، وفق وسائل إعلام عبرية ولكن مصادر اروربية نفت هذه المزاعم واكذت ان تقارير امنية للموساد نصحت نتيناهو بتاجيل زيارته للامارات خشية على حياته دون ان توضح مصادر الخطر.
وعقب إلغاء الزيارة، وفي خطوة خيانية اخرى لنظام ال زايد للقضية الفلسطينية ٫ أعلن النظام الاماراتي، الخميس، إطلاق صندوق بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في كيان الاحتلال الاسرائيلي ، وفق بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.
وتم الإعلان عن الصندوق عقب مكالمة هاتفية جرت بين ابن زايد ونتنياهو في اليوم ذاته.
ومنتصف أيلول/ سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والاحتلال اتفاق الخيانة لتطبيع كامل للعلاقات بينهما، تبعه عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتكنولوجية والصحية والمصرفية والامنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *