أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اجتماع بين كيري وزراء خارجية دول مجلس التعاون في جدة لبحث حطر داعش الوهابي

اجتماع بين كيري وزراء خارجية دول مجلس التعاون في جدة لبحث حطر داعش الوهابي

ذكرت تقارير اوروبية ، ان الاميركيين سيضعون خطة عمل مشتركة بين دول غربية وعربية لمواجهة خطر داعش ، ومن المنتظر ان يعقد وزير الخارجية الأميركي جون كيري في جدة بالسعودية اجتماعا مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست ومصر والأردن والعراق لبحث محاربة تنظيم “داعش” يستمر يومين الاربعاء والخميس ,

وقالت التقارير الاوروبية أن “وزير الخارجية المصري سامح شكري سيشارك في الاجتماع لبحث سبل التصدي للإرهاب”.
وحسب هذه التقارير الاوروبية ، فمن المتوقع أن يمضي الرئيس باراك أوباما قدما في ايجاد تحالف دولي للمشاركة في حملته العسكرية ضد تنظيم داعش الوهابي دون طلب تفويض خاص من الكونغرس بعد أعلن مشرعون الاثنين أنهم على الأرجح سيوافقون على أي طلب يتقدم به للحصول على أموال إضافية.
وحسب موظفي البيت الابيض ، فان أوباما يعمل هذا الأسبوع على وضع استراتيجية للقضاء على المتشددين ويعزز حملة جوية على مواقعهم في العراق ويبني تحالفا دوليا مع الحلفاء الأوروبيين والإقليميين.
وتقول هذه التقاير ، أن هناك تأييدا واسع النطاق في الكونغرس لهجمات تستهدف وقف تقدم الجماعة السنية الوهابية – داعش ، خاصة بعد بث تسجيلين مصورين لذبح تنظيم الدولة الاسلامية لصحفيين أميركيين خلال الثلاثة أسابيع الماضية.
ويتطلب قرار سلطات الحرب لعام 1973 أن يستشير الرئيس الكونغرس قبل الدفع بالقوات المسلحة الأميركية في أعمال قتالية، لكنه يسمح ببقاء هذه القوات شهرين قبل أن يحصل على موافقة الكونغرس على التحرك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *