أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي منتقدا بقوة موقف الامم المتحدة : انها تدين دفاع اليمنيين عن أنفسهم وعن ارضهم بينما لا تدين غارات تحالف العدوان والحصار على اليمن

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي منتقدا بقوة موقف الامم المتحدة : انها تدين دفاع اليمنيين عن أنفسهم وعن ارضهم بينما لا تدين غارات تحالف العدوان والحصار على اليمن

وجه قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انتقادا شديدا لدور الأمم المتحدة في اليمن، مشيرا إلى أنها “تدين دفاع اليمنيين عن أنفسهم وعن ارضهم بينما لا تدين غارات تحالف العدوان والحصار على اليمن”.


وفي كلمة له في مناسبة عيد المبعث النبوي الشريف قال الامام خامنئي إن “الشعب اليمني شعب موهوب واستطاع بنفسه صناعة أو توفير معدات دفاعية والرد على القصف الذي دام ست سنوات”.
واعتبر المرشد الإيراني ان “إدانة الأمم المتحدة لدفاع اليمنيين عن أنفسهم أكثر قبحا من إدانة الولايات المتحدة”.
وقال قائد الثورة الاسلامية “أينما تواجدت إيران في المنطقة كان ذلك للدفاع عن الحكومات الشرعية وبطلب منها، مضيفا أن “الوجود الإيراني في سوريا ليس عسكريا وحيثما تواجد عسكريونا قدموا الاستشارات”.
وتابع: “أمريكا تقول إن الوجود الإيراني الإقليمي مزعزع للاستقرار ونحن نقول إن الأمريكيين يهاجمون الدول وينشئون فيها القواعد العسكرية بصورة غير شرعية”.
واتهم الامام الخامنئي واشنطن بأنها “أنشات داعش ثم أنشأت قواعد عسكرية في سوريا بذريعة محاربة داعش”.
وأكد أنه “ليس لدى إيران مشكلة مع من لا يعاديها بغض النظر عن انتمهائهم لأي دولة أو دين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *