أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مدير مكتب قائد الثورة الاسلامية للشؤون الاعلامية معلقا على لقاء المرجع السيستاني مع بابا الفاتيكان : حديث السيد السيستاني احبط مؤامرة التطبيع

مدير مكتب قائد الثورة الاسلامية للشؤون الاعلامية معلقا على لقاء المرجع السيستاني مع بابا الفاتيكان : حديث السيد السيستاني احبط مؤامرة التطبيع

علق، الدكتور الشيخ محسن قمي، مساعد مدير مكتب قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بالشؤون الاعلامية، حول مواقف المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى الامام السيد علي السيستاني خلال لقائه بابا الفاتيكان فرنسيس الاول، ووصفها بـ”الحكيمة”.

ونقلت وكالة فارس الاخبارية عن، قمي القول خلال لقائه مسؤولي المؤسسات الثقافية الايرانية في الاشارة الى تأكيد الامام السيستاني خلال هذا اللقاء التاريخي على الشؤون الدولية المهمة ومنها احتلال القدس الشريف، موضحاً إن” تأكيد المرجع السيستاني أحبط مؤامرة تطبيع العلاقات مع الكيان الغاصب للقدس”.\

واضاف الدكتور قمي إن” إبداء المرجع السيستاني عدم رضاه على واقع الفقر والتمييز والحظر وتأكيده على ضرورة تحمّل الزعماء الدينيين لمسؤولياتهم يعد مصداقا بارزا للتوجيه القرآني (كلمة سواء) بين اتباع وزعماء زعماء الاديان الابراهيمية والذي ننتظر نتائجه”.
وبين، إن” السجل التاريخي للشيعة لاسيما في حوزة النجف الاشرف التاريخية شهد قادة يتسمون بالذكاء والبصيرة ومايزالون حيث تألقوا في مراحل التاريخ كما ان قائد الثورة صرح، قبل أعوام، ان المرجع الاعلى الامام السيستاني يتألق في النجف الاشرف”.
واشار قمي الى” تقدير زعيم الطائفة الكاثوليكية في العالم لمواقف المرجع الاعلى الامام السيستاني في الحفاظ على أرواح الناس وكذلك اتباع الديانة المسيحية”.
فيما اعرب عن” أمله برفع العقبات القائمة في طريق التعاون بين الاسلام والمسيحية ومنها مخططات التخويف من الاسلام والتشيع في البلدان الغربية وأن يشهد الجميع تحسن وضع المحرومين والفقراء في العالم وتغيير الجور السائد عبر التعاون بين الاتباع الحقيقيين للاسلام والمسيحية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *