أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هيأة البث التلفزيوني الاسرائيلية تكشف عن لقاء استخباراتي وتجاري بين وفد اسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ونائب رئيس المخابرات المصرية

هيأة البث التلفزيوني الاسرائيلية تكشف عن لقاء استخباراتي وتجاري بين وفد اسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ونائب رئيس المخابرات المصرية

كشفت هيئة البث الإسرائيلي بأن وزير الاستخبارات إيلي كوهين اجتمع في منتجع شرم الشيخ بمصر مع نائب رئيس المخابرات المصرية ناصر فهمي، وبحث معه قضايا أمنية واستخباراتية مشتركة للبلدين.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” إلى أن الجانبين بحثا أمس التعاون المشترك لتأمين حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وهو ما يعني التنسيق الاستخباراتي بشان الملاجة في البحر الاحمر .
وأكد اللواء ناصر فهمي، نائب رئيس المخابرات المصرية، أن بلاده معنية بدفع التعاون مع إسرائيل في جميع المجالات إلى الأمام، وأنها ستعمل على تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية والمجالات الأخرى مع إسرائيل.
وفي السياق نفسه نشر أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، اليوم الأربعاء تغريدة قال فيها: “وزير الاستخبارات كوهين ترأس وفدا ضم مدراء أكبر الشركات الإسرائيلية، وهو الأكبر من نوعه منذ 20 عاما، إلى شرم الشيخ، حيث اجتمع مع مسؤولين مصريين كبار وبحث توسيع رقعة التجارة بين البلدين والتعاون في الزراعة والمياه والكهرباء والسياحة”، مضيفا أنه “من المتوقع وصول حجم التجارة بين البلدين إلى مليار دولار سنويا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *