أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الخارجية الايرانية : ولي العهد السعودي اعتقد ان الحرب ستنتهي بغضون 3 اسابيع فيما الحل في اليمن سياسي

وزارة الخارجية الايرانية : ولي العهد السعودي اعتقد ان الحرب ستنتهي بغضون 3 اسابيع فيما الحل في اليمن سياسي

رأت الخارجية الإيرانية أن “أصل الأزمة في اليمن، هي الحرب التي اعتقد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أنها ستنتهي بغضون 3 أسابيع”، مؤكدة أن “الحل في اليمن سياسي”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، على أنه “يتعين على السعودية إنهاء الحرب على اليمن”، مؤكدا أن “هذا سيكون لصالح دول المنطقة واليمنيين”.
وقال زادة: “جذور الأزمة اليمنية تعود إلى الحرب العدوانية التي شنتها السعودية، وتوجيه الاتهامات لطهران لن يحل الأزمة”، لافتا إلى أن “طهران مستعدة للمساعدة بشكل مؤثر في إنهاء الأزمة اليمنية، في حال أنهت الرياض الحرب”.
وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “دفاع اليمنيين عن أنفسهم حق مشروع، لكننا نؤكد أن الحوار والحل السياسي هما الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة”، معتبرا أن “إنهاء الرياض الحرب على اليمن في أسرع وقت، سيجعل السعودية والمنطقة أمام مستقبل أفضل”.
وأضاف : “إنهاء الحرب في اليمن ورفع الحصار عنه سيؤدي إلى تسوية الأزمة دبلوماسيا”، مشيرا إلى أن “الحل في اليمن سياسي، وهذا ما أكدته مرارا حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن (التابعة للحوثيين)”.
هذا وأعلن المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء عن تنفيذ هجمات نتوعية على منشئات نفطية وعسكرية في السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.
كما أكدت السعودية، مساء أمس الأحد، تعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة، وحي سكني في مدينة الظهران، لهجومين . وزعم عدم وقوع خسائر او ضحايا في حين قال شهود عيان لوكالة رويترز إنه سمع دوي انفجارقوي في الظهران حيث منشئات ارامكو النفطية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *