أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الداخلية الايراني يكشف عن اعتقال باكستانيين وافغان في طريقهم للانضمام الى داعش في العراق ويؤكد جاهزية التصدي للارهابيين

وزير الداخلية الايراني يكشف عن اعتقال باكستانيين وافغان في طريقهم للانضمام الى داعش في العراق ويؤكد جاهزية التصدي للارهابيين

مؤكدا ان القوات الامنية اتخذت كل اجراءاتها لمواجهة الارهابيين واحباط اي تعرض على حدود بلاده ، كشف وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي عن نجاح القوات الامنية في ايران ، اعتقال افراد باكستانيين وافغان كانوا يعتزمون العبور من الحدود الايرانية والوصول الى الاراضي العراقية والانضمام الى تنظيم داعش الارهابي.

وجاء ذلك في تصريح ادلى به وزير الداخلية الايراني للصحفيين اليوم الاثنين على هامش ملتقى مساعدي الشؤون السياسية والامنية والاجتماعية في محافظات البلاد، وفي الرد على سؤال حول ما يقال بان هذا التنظيم الارهابي يعمل على استقطاب عناصر في ايران ، قال وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي ، بان الامن مستتب في جميع حدود البلاد، وقال، ان المناطق الحدودية للبلاد تحظى اليوم بالامن التام.
وفي الرد على سؤال بشان ما يقال بان تنظيم داعش الارهابي يعمل على استقطاب عناصر في ايران، اكد بان لا صحة لهذا الامر اطلاقا الا انهم قاموا بدعاية اعلامية او بعض الامور في الانترنت واجراء اتصالات مع الداخل، الا ان مواطنينا يتمتعون بوعي تام في المناطق الحدودية كما ان قواتنا الامنية ترصد الامور بدقة كاملة.
وفي الرد على سؤال حول الاجراءات اللازم اتخاذها فيما لو حاول تنظيم داعش الارهابي الدخول الى ايران، قال وزير الداخلية : ان قواتنا لديها في جدول اعمالها خطط واسعة في هذا الصدد.
واضاف وزير الداخلية الايراني، بطبيعة الحال كانت هنالك عدة حالات للعبور من افغانستان وباكستان عبر اراضي الجمهورية الاسلامية في ايران، ولقد منعنا من دخولهم البلاد والعبور منها وكانت هنالك حالتا اعتقال في هذا المجال ايضا.
وفي الرد على سؤال اخر بشان انباء افادت باستشهاد “دانائي فر” الجندي الايراني المختطف قبل عدة اشهر على يد الارهابيين الخاطفين، اوضح بان لا معلومات جديدة في هذا المجال، وقال، ان البلاد تحظى بجهوزية جيدة في هذا المجال ومن مؤشرات ذلك تحرير بطل المبارزة الايراني ومقتل الارهابي عبدالرؤوف ريغي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *