أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية،اية الله السيد علي خامنئي.

وسلم السفير الروسي لدى طهران، لوان جاغاريان، اليوم السبت، رسالة من بوتين لخامنئي خلال لقاء مع مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي.
وذكر المتحدث الإعلامي باسم السفارة الروسية، مكسيم سوسلوف، أن “الرسالة تتناول مسائل متعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية إضافة إلى قضايا دولية”.
وجاءت رسالة الرئيس بوتين ردا على رسالة تلقاها من قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي إلى بوتين حملها رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، خلال زيارته إلى موسكو في شهر فبراير الماضي.
وأفادت طهران في حينه بأن قاليباف نقل إلى بوتين “مواقف إيران الصريحة” حول موضوع الاتفاق النووي، وبحث مع الطرف الروسي بيع النفط الإيراني والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *