أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ نافية صحة الاتهامات الإسرائيلية بأنها تقف وراء الهجوم على سفينة تجارية اسرائيلية في خليج عمان

ورفض مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، في رسالة بعثها أمس الجمعة إلى الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي، اتهام كيان الاحتلال الاسرائيلي بأنها تقف وراء الهجوم الأخير على سفينة إسرائيلية في خليج عمان، واعتبر أن هذه الادعاءات لا أساس لها.
واكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، أن “هذا الحادث يحمل كل خصائص عمليات معقدة منفذة من قبل لاعبين يتابعون سياساتهم الشريرة وأهدافهم اللامشروعة”.
وأشار تخت روانجي إلى التهديدات التي وجهها الكيان الاسرائيلي لايران بهذا الشان قائلا: “يسعى الكيان الصهيوني يائسا عبر توجيه الاتهام لإيران والإيحاء بالمظلومية حرف الأنظار عن جميع ممارساته الشريرة والمزعزعة للاستقرار في المنطقة”.
ودعا تخت روانجي المجتمع العالمي لليقظة تجاه “تهديدات الكيان الصهيوني وجرائمه وممارساته الوحشية خاصة احتلال فلسطين”، محذرا كذلك من “المغامرات العسكرية المستمرة” من قبل إلكيان الاسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط غير المستقرة.
واعتبر تخت روانجي أنه يجب تحميل كيان الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية جميع أعماله غير القانونية والمتهورة مع تذكيرها بأنها ستكون مسؤولة عن “جميع عواقب أي خطوة مبنية على خطأ في الحسابات”.
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد اتهمت ايران بأنها نفذت هجوما على سفينة تابعة لها قادمة من ميناء الدمام السعودي ومنوجهة الى ىستغافورة يوم 25 فبراير.
وقال مسؤولو أمن إسرائيليون إن الرد على هذا الهجوم لا مفر منه، بينما تنفي إيران أن تكون لها أي علاقة بالحادث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *