أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بابا الفاتيكان شكر السيستاني لأنه رفع صوته مع الشيعة دفاعا عن الضعفاء

بابا الفاتيكان شكر السيستاني لأنه رفع صوته مع الشيعة دفاعا عن الضعفاء

أكد بيان رسمي للفاتيكان، اليوم السبت، أن البابا فرنسيس شكر المرجع الديني الأعلى ، السيد علي السيستاني، لأنه رفع صوته مع الشيعة دفاعا عن الضعفاء ٫ فيش اشارة الى فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها المرجع الديني السيستاني دفاعا عن الاهل ولوارض والمقدسات والتي اولدت مشروع الحشد الشعبي الذي بات ر؛نا اساسيا في القوات الامنية في العراق .

وذكر البيان، أن “قداسة البابا زار في النجف الأشرف صباح اليوم آية الله العظمى، السيد علي الحسيني السيستاني، وشدد قداسته خلال الزيارة الودية، التي دامت حوالي خمس وأربعين دقيقة، على أهمية التعاون والصداقة بين اتباع الاديان ، حتى تتمكن من المساهمة في خير العراق والمنطقة والبشرية جمعاء، من خلال تعزيز الاحترام المتبادل والحوار”.
وأضاف البيان أن “هذا اللقاء كان فرصة لقداسة البابا حتى يشكر آيةَ الله العظمى السيستاني لأنه رفع صوته، مع الطائفة الشيعية، إزاء العنف والصعوبات الكبيرة التي شهدتها السنوات الأخيرة، دفاعا عن الضعفاء والمضطَهدين، مؤكدا قدسية الحياة البشرية وأهمية وحدة الشعب العراقي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *