أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلن استهداف المنشئات النفطية في جده بصاروخ مجنح

المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلن استهداف المنشئات النفطية في جده بصاروخ مجنح

قال المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية ، العميد يحيى سريع، إنه تم استهداف فرع شركة أرامكو السعودية في جدة، فجر اليوم الخميس، بصاروخ مجنح نوع “قدس 2”.

وأضاف سريع في بيان : إن إصابة الصاروخ كانت دقيقة، مؤكدا أن ذلك يأتي “في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار الحصار الغاشم والعدوان على شعبنا العزيز”.
هذا ولم يصدر أي تعليق سعودي بعد، لا بالنفي ولا بالتأكيد.
وفي وقت سابق أمس الأربعاء، أفادت قناة “الإخبارية” السعودية، بأن قوات ما تسمى بالتحالف العربي في اليمن، اعترضت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه منطقة خميس مشيط في المملكة.
كما أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية، مساء يوم الثلاثاء، أنهم استهدفوا مطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة، مؤكدين أن الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للتحالف وحصاره المتواصل على اليمن.
وكثف اللجيش اليمني واللجان الشعبية في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات الرئيس اليمني المستقيل والهارب هادي المدعومة من تحالف العدوان، الذي تقوده الرياض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *