أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الداخلية تعلن فض اعتصام المعارضة بزعامة الحوثيين في صنعاء والحوثيون ينفون ويؤكدون استمراره

الداخلية تعلن فض اعتصام المعارضة بزعامة الحوثيين في صنعاء والحوثيون ينفون ويؤكدون استمراره

ادعت وزارة الداخلية اليمنية، فض اعتصام الحوثيين على طريق المطار، في الوقت الذي نفى فيه حزام الأسد، المسؤول الإعلامي للحوثيين، في منطقة الصباحة بصنعاء، الأحد، أن تكون قوات مكافحة الشغب قد رفعت جميع مخيمات المعتصمين الحوثيين على طريق المطار، مؤكدا أن المعتصمين لا يزالون مرابطين في أماكنهم.

وأكد الأسد، إقامة خيمتين جديدتين بالقرب من مقر وزارة الداخلية، بعد أن جرفت قوات مكافحة الشغب عددا منها، وقال إن المعتصمين سيعيدون إقامة جميع المخيمات.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد القاعدي قد زعم ، قيام قوات مكافحة الشغب برفع جميع مخيمات المعتصمين الحوثيين وفتح طريق المطار. وأشار إلى أنها استخدمت الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق المعتصمين دون إلحاق الأذى بهم.
كما أوضح أن قوات مكافحة الشغب استخدمت أثناء دخولها مناطق الاعتصام مكبرات الصوت ووجهت من خلاله نداءً للمعتصمين لرفع الخيام وفتح الطريق العام، وقال إن من حق الجميع الاعتصام ولكن بطرق سلمية لا تلحق الضرر بالسكينة العامة “وهذا ما لم يلتزم به الحوثيون”.
من جابنه، اتهم علي البخيتي، عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيون) ميلشيات إخوانية بالمشاركة مع قوات وزارة الداخلية اليمنية في محاولتها فض الاعتصام بشارع المطار شمال العاصمة صنعاء.
كان الرئيس اليمني المدعوم من السعودية والولايات المتحدة، دعا السبت إيران بالاسم إلى ما اسماه “تحكيم العقل والمنطق في ما يتعلق بتعاملها مع الشعب اليمني”، ودعاها إلى “أن تتعامل مع الشعب وليس مع فئة أوجماعة أو مذهب”، في إشارة إلى دعمها المفترض للحوثيين (الشيعة) وهي مزاعم نفاها اكثر من مرة المسؤولون الايرانيون .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *