أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / هجوم واسع يشنه الجيش اليمني واللجان الشعبية في العمق السعودي بصاروخ باليستي وتسع طائرات مسيرة

هجوم واسع يشنه الجيش اليمني واللجان الشعبية في العمق السعودي بصاروخ باليستي وتسع طائرات مسيرة

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الأحد عن تنفيذهما “عملية هجومية كبيرة باتجاه العمق السعودي” باستخدام صاروخ باليستي وطائرات مسيرة.

وكتب المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد يحيى سريع، على حسابه في “تويتر” اليوم الأحد أن العملية التي أطلق عليها اسم “توازن الردع الخامسة” استمرت منذ مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم، باستخدام صاروخ باليستي من نوع “ذوالفقار” و15 طائرة مسيرة.
وذكر المتحدث أن تسع طائرات من طراز “صماد 3” استهدفت “مواقع حساسة” في العاصمة السعودية الرياض، فيما شنت ست طائرات من طراز “قاصف 2k” ضربات إلى “مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط”، مضيفا: “كانت الإصابة دقيقة بفضل الله”.
وشدد سريع على أن عمليات الحوثيين “مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار”، داعيا سكان المناطق المذكورة إلى “الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية والتي قد تستخدم لأغراض عسكرية”.
ويأتي بيان الجيش اليمين واللجان الشعبية في أعقاب إعلان تحالف العدوان العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الجيش اليمني واللجان السعبية باتجاه الرياض وست طائرات مسيرة مفخخة أطلقت لاستهداف المنطقة الجنوبية من المملكة.
وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي سقوط شظايا إثر تدمير الصاروخ على مناطق من العاصمة.
وكثف الحيش اليمني واللجان الشعبية في الآونة الأخيرة هجماتهم على السعودية تزامنا مع زحف يشنه الجيش اليمني من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب التي تعد آخر معقل لمرتزقة العدوان السعودي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *