أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزير دفاع الكيان الاسرائيلي : تقييمنا ان ايران تقف وراء التفجير الذي تعرضت لها سفينة اسرائيلية في خليج عمان

وزير دفاع الكيان الاسرائيلي : تقييمنا ان ايران تقف وراء التفجير الذي تعرضت لها سفينة اسرائيلية في خليج عمان

قال وزير دفاع الكيان الإسرائيلي بيني غانتس إن “تقييمه المبدئي أن إيران” تقف وراء الهجوم على سفينة يملكها إسرائيلي يوم الخميس.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة “Dryad Global” للأمن البحري، قالت إن السفينة التي كانت قادمة من ميناء الدمام السعودي ومنوجهة ال» نغافرة الى تعرضت لانفجار في خليج عمان يوم الخميس.
وقالت “Dryad Global” التي تتخذ من لندن مقرا لها، إن “السفينة المعنية هي إم. في هيليوس راي، وهي سفينة لنقل السيارات مملوكة لشركة هليوس راي المحدودة وهي شركة إسرائيلية مسجلة في جزيرة آيل أوف مان. وكانت السفينة في طريقها إلى سنغافورة من الدمام في السعودية.
وأفاد تقرير إعلامي إسرائيلي، في وقت سابق بأن سفينة “هيل يسري” المملوكة لإسرائيل، والتي تعرضت لتفجير بخليج عمان الخميس الماضي، “أصيبت من فوق سطح الماء”، محملا إيران مسؤولية التفجير.
ونقل موقع “إسرائيل 24” عن مصادر قولها، إن إسرائيل ترى بإيران مسؤولة عن الانفجار الذي تعرضت له السفينة المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر وتحمل علم باهاما.
ووفق الموقع فقد قال مالك السفينة، رامي أونغر، إنه “لا يعلم هل هناك علاقة بما تعرضت له سفينته والتوتر القائم بين إيران والولايات المتحدة أو لأن ملكية السفينة إسرائيلية”.
ونقل الموقع عن خبير في الاستخبارات الأمريكية تأكيده أن “السفينة لم تصطدم بلغم بحري وإنما أصيبت من سطح الماء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة المساءلة والعدالة : الغاء جميع الاستثناءات غير المكتملة الشروط من إجراءات اجتثاث البعث.

أعلنت هيئة المساءلة والعدالة عن خطوات جدية لتفعيل إجراءات المساءلة والعدالة وقانون حظر حزب البعث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *