أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين مجلس الامن القومي الايراني شامخاني يصف القصف الامريكي لمواقع الحشد والمقاومة عند الحدود السورية العراقية بانه عمل متوحش وهدفه اعادة الارهاب

امين مجلس الامن القومي الايراني شامخاني يصف القصف الامريكي لمواقع الحشد والمقاومة عند الحدود السورية العراقية بانه عمل متوحش وهدفه اعادة الارهاب

قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن ” الضربات الأمريكية شرق سوريا، ترمي إلى تعزيز الأعمال الإرهابية لتنظيم داعش في المنطقة واصفا قصف قوات للحشد الشعبي والمقاومة عند الحدود السورية العراقية بانه عمل متوحش “.

وجاء ذلك خلال لقاء شمخاني مع وزیر الخارجية العراقي، فؤاد حسين، الذي يزور طهران، بعد يوم من ضربة أمريكية على فصائل عراقية مدعومة من إيران في سوريا.
وقال علي شمخاني: “الضربات الأمريكية بداية عهد جديد للإرهاب المنظم في المنطقة”، مؤكدا أن “إيران لن تسمح وحلفاؤها الذين يواجهون الإرهاب، بإعادة إحياء الإرهاب التكفيري مجددا في المنطقة”.
وأضاف: “إيران ستواجه الخطط الأمريكية لإعادة إحياء الإرهاب في المنطقة”، مشددا على أن “الغارات الأمريكية شرق سوريا عمل متوحش، وأن التأخير في خروج القوات الأجنبية من العراق وفقا لقرار البرلمان العراقي يغذي التوتر في المنطقة، ويزيد من الأزمات فيها”.
من جانبه، قال وزیر الخارجية العراقي فؤاد حسين : “الأمن والاستقرار هما أساس التنمية الاقتصادية والازدهار، وبالنسبة لبلد مثل العراق، الذي يحارب الإرهاب وانعدام الأمن منذ سنوات، فإن إرساء الأمن هو الأولوية الأولى بالنسبة إليه”.
وأعلن التلفزيون الرسمي السوري، أن الهجوم الأمريكي فجر أمس الجمعة، استهدف عدة مناطق في شرق سوريا على الحدود مع العراق.
يأتي ذلك عقب تأكيد البنتاغون أن “مقاتلات أمريكية شنت عدة غارات على مواقع لقوات تدعمها إيران في شرق سوريا ردا على الهجمات الأخيرة ضد موظفين أمريكيين في العراق”، في اشارة الى قصف القاعدة الامريكية في اربيل والذي قتل فيه امريكي واصيب احد عشر اخرين ٬ وقالت وزارة الدفاع الأمريكية أن “الضربات دمرت عدة منشآت عند نقطة مراقبة حدودية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *