أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / تقرير اسرائيلي يفضح دور النظام الاردني في تكريس خطوات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي

تقرير اسرائيلي يفضح دور النظام الاردني في تكريس خطوات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي

في تقرير يفضح دور النظام الاردني الخياني في تعزيز تطبيع العلافات مع الكيان الاسرائيلي رغم الاجراءات الاسرائيلية في تكريش الاحتلال فب الضفة الغربية وفي غور الاردن ٬ أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن إسرائيل والأردن كثفا الاتصالات لتنفيذ مشاريع مشتركة بعدة مجالات، ولذلك اجتمع وزير خارجية إسرائيل غابي أشكنازي بنظيره الأردني أيمن الصفدي 3 مرات.

وبحسب التقرير فإنه وقبل عدة أسابيع عقد في الأردن اجتماع لمدراء الوزارات العامين في إسرائيل والأردن، بقيادة وزارة الخارجية، وذلك بهدف دفع مشاريع مشتركة بمجالات المياه والسياحة والزراعة والمواصلات والتجارة وغيرها.
وذكر التقرير أنه “في إسرائيل يحاولون المضي قدما لصالح الأردنيين، الذين يريدون مضاعفة التجارة من الأردن الى السلطة الفلسطينية، حيث طالبوا بتوسيعها من 100 مليون دولار سنويا الى 500 مليون دولار، وقدمت قوائم البضائع المطلوبة إلى الجانب الإسرائيلي”، مشيرا إلى أن “هناك رغبة في إسرائيل للتقدم بالموضوع لصالح الأردنيين وإنهاء القضية قريبا”.
الجدير بالذكر ان المدن الاردنية شهدت تظاهرات عديدة تندد بمشاريع التطبيع بين النظام الاردني والكيان الصهيوني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *