أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تعلن انه سيتم الافراج عن مليار دولار من اموالها المجمدة لدى كوريا الجنوبية وتبلغ سبعة مليارات دولار

طهران تعلن انه سيتم الافراج عن مليار دولار من اموالها المجمدة لدى كوريا الجنوبية وتبلغ سبعة مليارات دولار

كشف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الإفراج عن مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية.

وأكد علي ربيعي أن “إيران توصلت إلى تفاهمات مع كوريا الجنوبية واليابان، وأنها تتفاوض مع العراق وسلطنة عمان، للإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة” هناك.
واكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إنه سيتم الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة لدى سيئول، بعد التشاور مع واشنطن.
تجدر الإشارة إلى أن مسؤولا من الخارجية الكورية الجنوبية كان قد كشف في وقت سابق من الشهر، أن سيئول وواشنطن على وشك الانتهاء من مباحثات حول استخدام قسم من الأموال المجمدة لدفع مستحقات الأمم المتحدة المتأخرة بحق إيران، مع موافقة إيران على هذا الاقتراح، حيث أن طهران كانت قد طلبت من سيئول استخدام جزء من أموالها المجمدة لسداد جزء من مستحقاتها المتأخرة للأمم المتحدة، ولكن يجب تحويل الأموال من العملة الكورية إلى الدولار الأمريكي قبل السداد، وتحظر العقوبات الأمريكية حاليا المعاملات القائمة على الدولار مع إيران.
وكانت كوريا الجنوبية، قد أعلنت في وقت سابق، أنه تم إطلاق سراح بحار كوري جنوبي من أصل 20 بحارا كانوا على متن ناقلة النفط الكورية الجنوبية “هانكوك كيمي” المحتجزة في إيران، وعاد إلى بلاده.
يذكر أن حرس الثورة الإسلامية احتجز في 4 من الشهر الماضي ناقلة النفط الكورية “هانكوك كيمي” وطاقمها في المياه القريبة من مضيق هرمز، بدعوى تلويثها للبيئة البحرية وكان على متن ناقلة النفط 20 بحارا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاستخبارات التركية تنفذ عملية اعتقال داخل الاراضي العراقية لعنصر في “بي كا كا” تتهمه ” انقره ” بالارهاب

في عملية استخباراتية تمت داخل لاراضي العراقية ٬ ألقى جهاز الاستخبارات التركي، الخميس، القبض على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *