أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / منتسبو الاجهزة الاستخبارتية يقتلون قيادات هامة لتنظيم داعش الوهابي في وادي الشاي في كركوك

منتسبو الاجهزة الاستخبارتية يقتلون قيادات هامة لتنظيم داعش الوهابي في وادي الشاي في كركوك

كشفت مصادر امنية عن أسماء القتلى من قيادات تنظيم داعش الارهابي الذين تمكنت الاجهزة الاستخباراتية وفي عملية أمنية في وادي الشاي في كركوك شمالي البلاد صباح اليوم الاثنين من رصدها وقتلها .

وقال الخبير الأمني المقرب من الأجهزة الاستخبارية، فاضل أبو رغيف إن “جهاز المخابرات الوطني العراقي نفذ ضربات استثنائية ومهمة جدا في وادي الشاي في محافظة صلاح الدين “.
وأضاف أن “الضربات تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة واستهدفت قيادات بارزة ونافذة بالتنظيم من بينهم أبو علي التونسي، مسؤول التطوير والتصنيع في ما يسمى ولاية العراق”.
وأشار ابو رغيف إلى أن “القتلى هم أبو عائشة، ناقل البريد ومسؤول الإعلام، وأبو بلال، مسؤول مضافات قاطع كركوك، وأبو أحمد الشايب، أمير قاطع داقوق في ما يسمى ولاية كركوك”.
وتابع أبو رغيف أن “الجهاز قتل أيضا أبو كواكب، مسؤول المضافات والدعم اللوجستي في كركوك”.
هذا وأعلنت خلية الاعلام الامني عن مقتل 7 من عناصر جماعة “داعش” الوهابية بثماني ضربات جوية بمحافظة كركوك شمالي العراق.
وقال الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة يحيي رسول في بيان، انه بأمر من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي، فقد تم تنفيذ ثماني ضربات جوية في وادي الشاي ضمن قاطع المقر المتقدم كركوك.
وأضاف اللواء رسول أن الجيش العراقي أحصى 7 قتلى من تنظيم “داعش” الارهابي جراء الهجمات، كما عثر على حزامين ناسفين ومخازن للأسلحة والأعتدة الخفيفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *