أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وفاة الاستاذ الكبير انيس النقاش الخبير الستراتيجي واحد ابرز مفكري محور المقارمة رئيس شبكة امان للدراسات الستراتيجية

وفاة الاستاذ الكبير انيس النقاش الخبير الستراتيجي واحد ابرز مفكري محور المقارمة رئيس شبكة امان للدراسات الستراتيجية

اعلن في دمشق وفاة الاستاذ انيس النقاش المفكر الكبير والمقاوم المجاهد والسياسي الخبير الستراتيجي رئيس شبكة امان للدراسات الستراتيجية الذي يعد ابرز رموز محو المقاومة ، رفيق درب الشهيد الحاج عماد م غن ية ، وذلك اثر مضاعفات فيروس كورونا ودخوله قبل يومين العناية المركزة في إحدى مستشفيات دمشق بعد اصابته بهذا الفيروس .

الراحل الكبير الحاج أنيس محمد خير النقاش من مواليد بيروت 1951 وكان قد أولى اهتمامًا وثيقًا بالقضايا الوطنية ، وشارك في الاضراب الشهير ضد العدو الصهيوني في مطار بيروت عام 1968.
وخلال هذه الفترة انضم إلى التنظيم الطلابي لحركة فتح وقام بالتدريب العسكري ثم عيّن رئيساً للخلايا السرية التي أقيمت في القرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة وشارك في “الجبهة الفلسطينية” التي فتحت في منطقة العرقوب إبان حرب تشرين الأول 1973.
عند الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1978، انتقل الراحل الكبير إلى الجنوب مشاركاً في التصدي للعدوان.
وأسس سريّتين في كفرشوبا وبنت جبيل، أصبح أفرادهما لاحقاً من ابرز قادة المقاو مة ، كالشهيد الحاج عماد مغ نية.
وسُجن الراحل انيس النقاش لمدة عشر سنوات في فرنسا، بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإيراني الأسبق شابور بختيار وأفرج عنه عام 1990.
وكان النقاش رائدًا في التفكير الستراتيجي في مجال المقاومة وشؤون المنطقة ، وهو معروف بأنه من أقطاب محور المقاومة ومتصد واع ومتميز للأنظمة العربية الموالية للغرب .
نسال الله له الرحمة والغفران ولاهله ومحبيه الصبر والسلوان بهذا المصاب الجلل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *