أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تكشف عن ” منظومة بهمن الرادارية ” المتطورة القادرة على كشف جميع الطائرات وحتى المسيرات ” الدرون “

ايران تكشف عن ” منظومة بهمن الرادارية ” المتطورة القادرة على كشف جميع الطائرات وحتى المسيرات ” الدرون “

كشفت إيران السبت عن منظومة صواريخ جديدة وصفتها بالمتطورة والفريدة حيث أزاح الجيش الإيراني الستار عن منظومة “بهمن” الرادارية التي وصفت بالفريدة، إضافة إلى مقر قيادة ذاتي الحركة، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال قائد سلاح المضادات الجوية في الجيش علي رضا صباحي فرد إن منظومة “بهمن” الرادارية فريدة ولا نظير لها في العالم.
وأضاف “إحدى سمات هذه المنظومة العمل أثناء الخمول، وقدرتها على كشف جميع الطائرات والأجسام الطائرة التي تحلق على ارتفاعات منخفضة للغاية كالمسيرات ” الدرونات ” ، وكذلك الأجسام الطائرة الصغيرة للغاية”.
وقال أيضا “نستطيع استخدام هذه المنظومة بشكل عملاني اعتبارا من اليوم”. وأوضح أن مقر القيادة ذاتي الحركة والتنقل يمكن استخدامه في جميع المواجهات العسكرية، وكذلك أثناء وقوع الكوارث الطبيعية كالفيضانات والزلازل “حيث يستطيع إنجاز مهامه بشكل مستقل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *