أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يعلن تكساس ولاية منكوبة وارتفاع عدد وفيات ضحايا البرد القارس الى 58 شخصا

بايدن يعلن تكساس ولاية منكوبة وارتفاع عدد وفيات ضحايا البرد القارس الى 58 شخصا

ارتفع عدد ضحايا موجة البرد القارس القياسية في جنوب الولايات المتحدة الى 58 شخصا على الأقل، حسبما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية يوم السبت ٫ فيما اعلن الرئيس بايدن ولاية تكساس منطقة منكوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العدد يشمل ضحايا حوادث المرور وحالات اختناق أحادي أكسيد الكربون والحرائق في المنازل وغيرها من الحوادث المرتبطة بموجة البرد.
ويشار إلى أن موجة البرد أدت إلى انقطاع الكهرباء عن ملايين الأمريكيين وانفجار أنابيب المياه في المنازل.
وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن نحو 165 ألفا من سكان ولاية تكساس كانوا بدون كهرباء حتى يوم الجمعة، إضافة إلى عدة ملايين من الأشخاص بدون المياه. وفي ذروة الأزمة انقطعت الكهرباء عن 4 ملايين شخص في تكساس هذا الأسبوع.
وقد كلف الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطات الفدرالية بتقديم المساعدة لولاية تكساس في التعامل مع آثار موجة البرد والعواصف الثلجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *