أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يندد بمحاولات عودة البعثيين وتسويقعم سياسيا واعلاميا ويدعو لاجتثاثهم

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يندد بمحاولات عودة البعثيين وتسويقعم سياسيا واعلاميا ويدعو لاجتثاثهم

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الحكومة ومجلس النواب بتفعيل دور “هيئة اجتثاث البعث”. وذلك بعد ظهور حراك اعلامي وسياسي لفلول البعث تمثل بعضه في مقابلة اجرتها قناة العربية الممولة من المخابرات السعودية مع رغد ابنة الطاغية صدام الذي استفزت ملايين العراقيين بدفاعها عن جرائم والدها الطاغية ومحاولة اظهاره حمامة سلام،

واكد المراقبون ان السعودية تعمل على تموبل فلول البعثيين وتسخير وسائل الاعلام السعودية لتلميعهم وتسويفهم من جديد تزامنا مع قرب الانتخابات التشريعية.
وقال السيد مقتدى الصدر ا في تغريدة له عبر تويتر: “حينما أتابع الأخبار عبر التلفاز أو مواقع التواصل أو بالرصد الخاص وأرى أصواتاً للبعث الصدامي تتعالى فأنني أحس بالغضب من ناحية والحزن على ما آل اليه عراقنا الحبيب من ناحية أخرى”.
ودعا السيد الصدر البرلمان والحكومة إلى تفعيل دور “هيئة اجتثاث البعث” الإرهابي المحظور وليس “هيأة المساءلة والعدالة”.
وتوعد السيد الصدر ان يتصدى التيار الصدري لاجتثاث البعثيين اذا لم تقدم الحكومة والبرلمان على التصدي لهم.
فيما يلي نص التغريدة:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *