أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / وفاة الصحافي الاردني تيسير النجار اثر مضاعفات كان يعاني منها في سجون الامارات ومغردون ينددون بالنظام الامارتي

وفاة الصحافي الاردني تيسير النجار اثر مضاعفات كان يعاني منها في سجون الامارات ومغردون ينددون بالنظام الامارتي

توفي الصحافي والشاعر الأردني تيسير النجار إثر وعكة صحية ألمت به، جراء مضاعفات لحقت إثر اعتقاله في سجون الامارات، بسبب منشور أبدى به تعاطفه مع قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي.

واعتقل الصحافي في سجون الإمارات بين 2016 و2019 حين كان يقيم فيها، وعانى إثر ذلك من حالة صحية تدهورت لاحقا بسبب التعذيب الذي تعرض له.
وسجن الصحافي الأردني في سجون الإمارات بسبب منشور له حول دور أبوظبي في الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014.
وأدانت محكمة إماراتية النجار بموجب قانون “مكافحة جرائم تقنية المعلومات”، في آذار/مارس 2017، وحكم عليه بالسجن 3 سنوات وغرامة نصف مليون درهم إماراتي (نحو 136 ألف دولار أمريكي)، بزعم “إهانة رموز الدولة”.
ولاحقا صدر إعفاء من دفع الغرامة، بعد انتهاء مدة المحكومية التي بلغت 3 سنوات، وأفرج عنه في شباط/ فبراير 2019.
وكان النجار يعاني من آلام وأوجاع في جسده، وتفاقمت أوضاعه الصحية خلال فترة الاعتقال وبعدها.
وكان آخر منشور للراحل يتحدث فيه عن آلامه، إذ كتب عبر فيسبوك “يا لطيف… الطف بحالي مريض جدا… مؤسف أن يكون بقلبي كل هذا الوجع محبتي. اللهم منك الشفاء والعافية. آمين”.
ونشر مغردون تغريدات تترحم على الراحل، وتذكر بمسيرة حياته التي لازمتها الآلام.
وندد المغردون بالنظام الاماراتي وحملوه مسؤولية وفاة الصحافي الاردني بسبب ما تعرض له من تعذيب وظروف صعبة في سجون الامارات ونددوا بصمت النظام الاردني الذي تخلى عن مواطنه في سجون الامارات ثلاث سنوات دون ان يتدخل لاطلاق سراحه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *