أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السعودية ترسل تعزيزات من المسلحين وتستعين بعمليات قصف جوي لمنع تحرير الحوثيين محافظة مأرب من سيطرة العدوان ومرتزقة هادي

السعودية ترسل تعزيزات من المسلحين وتستعين بعمليات قصف جوي لمنع تحرير الحوثيين محافظة مأرب من سيطرة العدوان ومرتزقة هادي

كشف مصدر بالحكومة في مأرب ومصدر عسكري إن مئات المسلحين وصلوا من حضرموت وشبوة في الجنوب، حيث مقر حكومة هادي المدعومة من السعودية، لمنع سقوط محافظة مأرب .

وقال شهود عيان إن تعزيزات عسكرية وصلت مأرب اليوم الخميس وإن طائرات تحالف العدوان السعودي الاماراتي نفذت عدة ضربات جوية.
وأضاف أن دوي القصف المتبادل في الاشتباكات سمع من الخطوط الأمامية التي تبعد نحو 30 كيلومترا غربي المدينة.
وزعم جيش الرئيس المخلوع والهارب والمقيم في الرياض ٫ في تغريدة عبر “تويتر” اليوم الخميس إن الغارات الجوية لتحالف العدوان دمرت منصة لإطلاق الصواريخ تابعة للحوثيين في المخدرة غربي مدينة مأرب وأربعة صواريخ باليستية.
وتصاعدت حدة القتال في المنطقة مع تقدم الحوثيين انتزاع السيطرة على مدينة مأرب من يد تحالف العدوان ومرتزقته ، وهو آخر معقل لاتباع هادي في شمال اليمن.
وذكرت قناة “المسيرة” ، الخميس بأن عبدالكريم أمير الدين الحوثي، وزير الداخلية في الحكومة االيمنية الوطنية في صنعاء، أمر بنشر قوات الأمن وموظفي الإغاثة على نطاق واسع في مأرب و”مواكبة الانتصارات العسكرية بانتصارات أمنية تتمثل في تحقيق الأمن للمواطنين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *