أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محمد علي الحوثي يعيد تذكير المبعوث الاممي غريفيث بامتناع العدوان من التعرض لصنعاء الذي كان سببا للزحف على مأرب

محمد علي الحوثي يعيد تذكير المبعوث الاممي غريفيث بامتناع العدوان من التعرض لصنعاء الذي كان سببا للزحف على مأرب

قال القيادي في جماعة “أنصار الله” اليمنية، محمد علي الحوثي، “المعركة مستمرة لم تتوقف منذ فشل هجومهم على مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، إلى اليوم حتى يأتي غريفيث لتصنيف المعركة بالهجوم على مأرب”​​​.

وشن الحوثيون حملتهم للسيطرة على مأرب الواقعة على بعد نحو 120 كلم شرقي العاصمة صنعاء قبل نحو عام وكثفوا هجماتهم في الأيام الماضية.
جاء ذلك في تعليق الحوثي على دعوة المبعوث الأممي مارتن غريفيث، لوقف القتال في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
واضاف محمد علي الحوثي في تغريدة على “تويتر” قائلا: ” المبعوث الأممي، يعلم أن العدوان رفض من البداية مبادرة النقاط التسع بخصوص مأرب تحت مبرر أن دول العدوان ومرتزقته ماضون في تحرير العاصمة صنعاء، ولم يقبل توقف الغارات ويفك الحصار مقابل إيقاف القصف”.
وفي وقت سابق من اليوم، دعا المبعوث الأممي مارتن غريفيث، جماعة “أنصار الله” إلى أيقاف هجومها على مأرب، وحذر من أن “السعي لانتزاع السيطرة على الأراضي بالقوة يهدد كل آفاق عملية السلام”.
وكانت الأمم المتحدة حذرت الثلاثاء من التداعيات الإنسانية جراء تصاعد القتال بين القوات الحكومية اليمنية، وحركة “أنصار الله” الحوثية في مأرب شمال شرق البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *