أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رغد ابنة الديكتاتور صدام تجدد التاكيد ان الدول الخليجية هي التي مولت الحرب التي شنها صدام ضد ايران لثمان سنوات

رغد ابنة الديكتاتور صدام تجدد التاكيد ان الدول الخليجية هي التي مولت الحرب التي شنها صدام ضد ايران لثمان سنوات

جددت رغد ابنة الديكتاتور صدام التاكيد بان الدول الخليجية هي التي كانت تقوم بتمويل الحرب التي شنها نظام البعث البائد ضد الجمهورية الاسلامية عام 1980 واستمرت ثمان سنوات .

وأكدت رغد ابنة الطاغية صدام ، في مقابلة مع قناة “العربية” الممولة من المخابرات السعودية أن دول الخليج هي كانت الممول لهذه الحرب طوال 8 سنوات.
وقالت رغد، أن العراق خرج من هذه الحرب وهو منهك اقتصادياً.
وأشارت في المقابلة إلى أنه بعد مؤتمر بغداد الذي عقد في عام 1990 اتخذ والدها قرار غزو دولة الكويت.
وعلى صعيد متصل خرج اهالي محافظة كربلاء المقدسة في تظاهرة منددة من الدعم الاعلامي والمالي الذي يوفره النظام السعودي لفلول البعثيين ٫ وقام المتظاهرون بحرق صور ولي العهد السعودي بن سلمان ورغد وصور الطاغية صدام وداسوا عليها باقدامهم ٫ وطالب المتظاهرون حكومة الكاظمي باستدعاء السفيرين السعودي والاردني للاحتجاج على الدعم الذي يقدمه النظامان السعودي والاردني لفلول البعثيين وعلى راسهم رغد ابنة الطاغية صدام .
كما طالبت لجنة شؤون الشهداء النيابية وزارة الخارجية باستدعاء سفيري النظامين السعودي والأردني، وتسليمهما مذكرتي احتجاج على خلفية لقاء قناة العربية مع “رغد” ابنة الطاغية “صدام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جهاز المخابرات يضبط أكثر من مليون دولار لدى محاولة تهريبها للخارج

تمكن جهاز المخابرات الوطني، اليوم الجمعة، من ضبط أكثر من مليون دولار لدى محاولة تهريبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *