أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مبعوث ادارة بايدن لليمن ” تيموثي ليندركينغ ” : نفتح قنوات اتصال مع الحوثيين ونحث إيران على وقف الدعم المقدم لهم

مبعوث ادارة بايدن لليمن ” تيموثي ليندركينغ ” : نفتح قنوات اتصال مع الحوثيين ونحث إيران على وقف الدعم المقدم لهم

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ أن واشنطن تستخدم بشكل نشط قنوات خلفية للتواصل مع جماعة الحوثي باليمن، مطالبا إيران “بوقف الدعم للحوثيين ووصفه بالدعم القاتل !!”.

وقال ليندركينغ في إفادة صحفية بوزارة الخارجية الأمريكية: “لدينا سبل لنقل الرسائل إلى الحوثيين ونستخدم تلك القنوات بشكل نشط للغاية إلى جانب حوارنا المباشر مع قيادات الدول الرئيسية المعنية”.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة شطبت حركة “أنصار الله” في اليمن من قائمة الإرهاب، اعتبارا من اليوم 16 فبراير.
وقال راديو اوستن الاوروبي ان واشنطن ابلغت رسائل للحوثيين عبر السلطات العمانية وعب شخصيات يمنية مقيمة في واشنطن ٬ وعرضنت عليهم وقف زحف الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية على محافظة مأرب مقابل وقف العمليات العسكرية لتحالف العدوان السعودي وبدئ الجلوس الي ظاولة المفاوضات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *