أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / بعد اختراق طائرة مستاجرة للبنتاغون الاجواء الايرانية .. طهران تحذر الاميركيين وتدعوهم للالتزام بالقوانين الدولية

بعد اختراق طائرة مستاجرة للبنتاغون الاجواء الايرانية .. طهران تحذر الاميركيين وتدعوهم للالتزام بالقوانين الدولية

بعد اختراق طائرة مدنية مستاجرة للبنتاغون تحمل 100 جندي اميركي ،الاجواء الايرانية ، وجه نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية تحذيرا للاميركيين، داعيا اياهم للالتزام بالقوانين الدولية للملاحة الجوية.
وقال، انه على الاميركيين ان يعلموا بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدافع بقوة عن حدودها الجغرافية في البر والبحر والجو، وعليهم في مثل هذه الحالات العمل وفقا للقوانين الدولية ودون ذلك سيتم التعامل معهم بهذا الاسلوب.
وقال نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي منصور حقيقت بور في تصريح لوكالة انباء “فارس” حول الطائرة الاماراتية المستاجرة من قبل قوات حلف الناتو في افغانستان وكانت تحمل عسكريين اميركيين الى دبي وهبطت في مطار بندرعباس جنوب ايران بايعاز من المسؤولين فيه: انه وفقا للمعلومات الواصلة، فقد كانت الطائرة التي تم الايعاز لها بالهبوط في مطار بندرعباس مدنية لكنها كانت تنقل عسكريين اميركيين الى دبي.
واضاف، ان الطائرة المذكورة تم الايعاز لها بالهبوط بسبب نقص في الوثائق وعدم تسديد النفقات اللازمة، ليتم السماح لها بالاقلاع ثانية بعد تسديد تلك النفقات واكمال الوثائق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *