أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول في الخارجية الايرانية بلادنا تعول على امكانية شراء اسلحة من روسيا لحماية امن المنطقة

مسؤول في الخارجية الايرانية بلادنا تعول على امكانية شراء اسلحة من روسيا لحماية امن المنطقة

أعلن كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي أن طهران تعول على إمكانية شراء أسلحة من روسيا لحماية أمن المنطقة، من فيما اشار مساعد قائد الجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري أن المناورات البحرية المشتركة مع روسيا ستجري قريبا في شمال المحيط الهندي.

تواصل إيران بناء قدراتها الدفاعية تحسبا لأي تهديد يمكن أن تتعرض لها المنطقة.. وفي هذا المجال فإنها تعول على إمكانية شراء أسلحة من روسيا لحماية أمن المنطقة.. تأكيد جاء على لسان كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي الذي أشار إلى أن لدى إيران تعاونا عسكريا مع روسيا.
خاجي اشار إلى أنه عندما تم رفع الحظر المفروض على إيران بشأن شراء الأسلحة في أوكتوبر الماضي، باتت روسيا من بين الدول التي تشتري إيران منها السلاح، لافتا إلى أنه في الوقت الذي كانت فيه طهران تحت حظر شراء الأسلحة، قامت دول أخرى في المنطقة بشراء الأسلحة بمليارات الدولارات، مما حول المنطقة إلى مستودع أسلحة.
مساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون التنسيقية الأميرال حبيب الله سياري، أعلن من جانبه أن المناورات البحرية المشتركة مع روسيا ستجري قريبا في شمال المحيط الهندي مشيرا إلى أن المناورات الجديدة تعد المناورات الثانية التي تجريها إيران وروسيا في جنوب البلاد من أجل إرساء الأمن في شمال المحيط الهندي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *