أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الايراني يعلن عن اجراء مناورات في قصر شيرين قرب الحدود مع العراق لتاكيد جاهزيته للتصدي للجماعات الارهابية

الجيش الايراني يعلن عن اجراء مناورات في قصر شيرين قرب الحدود مع العراق لتاكيد جاهزيته للتصدي للجماعات الارهابية

أعلن الجيش الإيراني إجراء مناورات، اليوم الأحد، بمدينة قصر شيرين في محافظة كرمانشاه غرب إيران قرب الخدود مع العراق .

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، عن حاكم مدينة قصر شيرين، مراد علي تاتار، قوله إن “المناورات ستجري بمشاركة القوات المسلحة الموجودة في هذه المنطقة لاستعراض قدراتها”، مؤكدا أن “قوات إيران المسلحة هي في أتم الجهوزية والاستعداد ولن تسمح لأي معتد بالعدوان على البلاد”.
وأضاف المسؤول الإيراني، أنه “وبفضل الوجود المقتدر للقوات المسلحة فإن الأمن الكامل مستتب في حدود مدينة قصر شيرين على امتداد 186 كم مع العراق، وتعد هذه المدينة من أكثر المناطق أمنا في البلاد”.
وتاتي هذ المناورات للتاكيد على القدرات الامنية والعسكرية في التصدي لاية محاولات قد تقدم عليها جماعات ارهابية تتخذ من الاراضي العراقية وخاصة في اقليم كردستان مخابئ لها وخاصة من عناصر كردية ايرانية تتهمها السلطات الايرانية بتلقي الدعم من الموساد الاسرائيلي فيما تمولها مخابرات دول خليجية وتحديدا الامارات والسعودية بهدف زعزعة الامن والاستقرار في ايران .
وكانت إيران قد شهدت الخميس الماضي، انطلاق مناورات “الرسول الأعظم” البرية في منطقة جنوب غربي البلاد، تزامنا مع الذكرى السنوية الـ 42 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.
وأعلن الحرس الثوري أن “هذه المناورات تهدف إلى تقييم ميداني للقدرات والمعدات القتالية والدفاعية، للقوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.

اختبار صاروخ دكي بمدى 300 كيلومتر

وعلى صعيد اخر ٬ أعلن قائد القوة البرية للجيش الايراني عن اختبار القوات البرية صاروخاً ذكياً بمدى 300 كيلومتر للقوات في إحدى مناطق البلاد.

واشار قائد القوة البرية للجيش الايراني “العميد كيومرث حيدري” إن وحدة صواريخ القوة البرية للجيش قامت باختبار صاروخ ذكي بمدى 300 كيلومتر في إحدى مناطق البلاد.
وحول الإحداثيات التشغيلية لهذا الصاروخ قال العميد حيدري ان هذا الصاروخ يتمتع بقدرات عالية في مجال الرؤية والذكاء والدقة وهو جاهز للدفاع عن حدود الجمهورية الإسلامية الايرانية في مختلف الظروف الجوية.
واضاف اننا نحاول أن تكون أسلحتنا في هذا المجال آلية وذكية ودقيقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *