أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الناتو يوافق على تشكيل قوة تدخل سريع لمواجهة داعش وروسيا !

الناتو يوافق على تشكيل قوة تدخل سريع لمواجهة داعش وروسيا !

وافق أعضاء حلف شمال الأطلسي “الناتو” الجمعة، على تشكيل “قوة رد سريع”، تضم عدة آلاف من الجنود، يمكن نشرها في غضون أيام قليلة، لمواجهة ما وصفتها بـ”تهديدات عالمية”، قد يكون من بينها تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، والتصدي للتهديدات الروسية في أوكرانيا.

وقال الأمين العام للحلف، أندريس فوغ راسموسن، في تصريحات على هامش قمة الحلف في مدينة “نيوبورت” بمقاطعة “ويلز” بالمملكة المتحدة، الجمعة، إن قوة التدخل السريع، التي سيكون غالبية قوامها من قوات المشاة، سيتم تعزيزها بوحدات خاصة من القوات الجوية والبحرية، وسيكون مقر قيادتها في شرق أوروبا.
وشدد مسؤول الحلف على أن “قرار تشكيل هذه القوة من شأنه أن يعطي رسالة واضحة بأن الناتو سيحمي جميع أعضائه في كل الأوقات”، وأضاف: “كما أنه يعطي رسالة قوية لمجابهة أي اعتداء محتمل”، محذراً من أن “التفكير في الهجوم على أي دولة بالحلف، فإن ذلك يعني مواجهة مع الحلف بالكامل.”
وفيما يتعلق بتهديد تنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف باسم “داعش”، الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وسوريا، ويهدد بنقل المعارك إلى دول أخرى بالشرق الأوسط، قال راسموسن إن الحلف أبدى استعداده لمساعدة الحكومة العراقية، في حالة إذا ما طلبت بغداد ذلك.
تهدف هذه الخطوة من جانب حلف الأطلسي بتشكيل “قوة رد سريع” إلى تعزيز قدرات الحلف على التصدي للتهديدات المتصاعدة من جانب روسيا ضد أوكرانيا، من خلال دعم المسلحين الانفصاليين في شرق الجمهورية السوفيتية السابقة، الموالين لموسكو، إضافة إلى التصدي لعدد من التهديدات الأخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: انتصار أوكرانيا على روسيا غير واقعي

وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” انتصار أوكرانيا على روسيا، مع عودة الأراضي التي فقدتها كييف خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *