أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكرت كتلة سائرون في بيان لها : أنه “استجابة لخطاب سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) هذا اليوم والذي اكد فيه على رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني فإننا في تحالف سائرون نطالب رئاسة مجلس النواب في المضي بتشريع قانون تجريم التطبيع والذي قدمته كتلة سائرون النيابية في شهر تشرين الاول من عام ٢٠٢٠ ليكون خطوة مهمة في رفض كل انواع التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، بإنهاء التحقيقات بمقتل المتظاهرين وعناصر القوات الامنية، مؤكداً ضرورة “الحفاظ على هيبة الدولة”.
وقال السيد الصدر وفي مؤتمر صحفي، من أمام منزله في الحنانة بمدينة النجف :
1- شكرا لسرايا السلام على انضباطهم، ومحبتهم للشعب والمقدسات، وجهوزيتهم التامة، ولقد وصلني أن البعض قد قال أنها ضد هيبة الدولة، وإني لو شككت طرفة عين أن ما قامت به سرايا السلام ضڈ هيبة الدولة؛ لماسمحت به، بل هو لأجل تعزيز هيبة الدولة المفقودة، علما أن خروجهم كان بالتنسيق مع القوات الأمنية.
2- أكرر التأكيد بضرورة المحافظة على هيبة الدولة التي انتهكها الكثير من الأطراف الداخلية والخارجية.
3- القوات الأمنية في حالة انهيار وفي خطر محدق، ولن اتحمل الوقوف على التل والسكوت أمام الانتهاكات ضد أخوتي في الجيش والشرطة وباقي القوات الأمنية، فهناك جرح وقتلى وتعد صارخ عليهم، فالقوات الأمنية ليسوا حماة للفاسدين، بل إنهم حماة الوطن والحدود والسيادة والاستقلال والشعب.
4- نحن مع التظاهرات الإصلاحية ضد الفساد، بشرط أن تكون سلمية بلا حرق وقطع للطرق وتجاوز على مؤسسات الدولة، وبلا قتل وصلب.
5- أشد على أيدي القوات الأمنية، كما على الأخ الكاظمي دعمهم للتصدي للمندسين ودعاة العنف من المتظاهرين المشاغبين.
6- تعهد الأخ الكاظمي بإرجاع هيبة الدولة، وعليه الالتزام بذلك.
7- أنصح الجميع بتهيئة الأجواء الديمقراطية لأجل إنجاح الإنتخابات المبكرة، وليكن تنافسنا من خلال الحوار والطرق السلمية وترك العنف.
8- نطالب بإنهاء التحقيق بمقتل المتظاهرين السلميين، كما ونطالب بالتحقيق بقتل القوات الأمنية، ومعاقبة الفاعلين فوزا، حفاظا علىهيبة الدولة.
9- رئاسة الوزراء أصلاحية، ولن نسمح للفاسدين بالتربع عليها شلع قلع.
10- الإشراف الأممي على الانتخابات المبكرة مرغوب به، شريطة عدم التدخل من باقي الدول.
11- التطبيع على الأبواب، وعلى البرلمان الحيلولة دون ذلك أكيداً، ولن نسمح بالتطبيع إطلاقا وإن كلفنا ذلك الدماء.
12- يجب إنهاء الأزمة الإقتصادية التي يمر بها البلد، فإن المتضرر منها هم فقراء الشعب.
13- أنصح الأمم المتحدة بتبني حوار شامل وهادف بين الفرقاء في العراق، وليس بالضرورة أن يكون سياسيا بل أعم.
14- بمناسبة تسلم رئاسة جديدة في أمريكا، فعلى المحتل الإنسحاب فورا بالطرق الدبلوماسية والبرلمانية، لتجنيب العراق أن يكون ساحة اللصراعات الدولية والإقليمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير دفاع الكيان الاسرائيلي : تقييمنا ان ايران تقف وراء التفجير الذي تعرضت لها سفينة اسرائيلية في خليج عمان

قال وزير دفاع الكيان الإسرائيلي بيني غانتس إن “تقييمه المبدئي أن إيران” تقف وراء الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *