أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انسحاب قرابة 140 ألف ناخب من الحزب الجمهوري الأمريكي منذ يناير

انسحاب قرابة 140 ألف ناخب من الحزب الجمهوري الأمريكي منذ يناير

في واحدة من تداعيات تحريض ترامب ضد الكونغرس والتسبب في اقتحام انصاره مبنى الكابيتول ٬ انسحب ما يقرب من 140 ألف ناخب من الحزب الجمهوري في 25 ولاية أمريكية في شهر يناير الماضي، وفقا لتحليل أجرته صحيفة ذا هيل The Hill لسجلات التصويت العام.

وبحسب صحيفة ذا هيل ٬ سجلت بعض أشد الانخفاضات في الانتماء للحزب الجمهوري في ولاية كاليفورنيا، حيث غادر أكثر من 33 ألف ناخب مسجل الحزب أما في بنسلفانيا انشق أكثر من 12000 ناخب عن الحزب وفي أريزونا قام أكثر من 10000 جمهوري بتغيير تسجيلهم الانتخابي.
وبينما تحولت كاليفورنيا إلى ولاية زرقاء (مؤيدة للحزب الديمقراطي) يمكن الاعتماد عليها، تعد بنسلفانيا وأريزونا ساحات معارك رئيسية حيث يحتاج الجمهوريون إلى الدعم ٫وقالت الصحيفة إنه بحسب السجلات العامة، غادر حوالي 79 ألف ديمقراطي حزبهم في يناير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *