أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس السلطة القضائية في ايران اية الله رئيسي في مكان جريمة اغتيال سليماني والمهندس : ليعلم قتلتهما ورفاقهما ان الرد قادم

رئيس السلطة القضائية في ايران اية الله رئيسي في مكان جريمة اغتيال سليماني والمهندس : ليعلم قتلتهما ورفاقهما ان الرد قادم

قال رئيس السلطة القضائية الايرانية اية الله ابراهيم رئيسي ان الشهيدين قاسم سليماني وابومهدي المهندس بتضحياتهما ودمائهما صنعا الأمن والاستقرار لايران والعراق والمنطقة ٫ مشيدا بالمقاومة العراقية التي وقفت ضد القوات الاجنبية والشيطان الاكبر اميركا والتكفيريين،

جاء ذلك في كلمة لاية الله رئيسي في موقع جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس ورفاقهما الثمانية في طريق مطار بغداد الدولي بعد وصوله العاصمة بغداد مباشرة .
وشدد اية الله رئيسي في كلمته على ان الرد قادم قصاصا لدماء الشهداء مرددا الاية القرآنية : انا من المجرمين منتقمون ” ٬ ووجه فقرة من خطابه للشعب العراقي باللغة العربية قائلا : ان لحمنا لحمكم ودمكم دمنا الى يوم القيامة “.
وقال اية الله رئيسي : ان مكان جريمة اغتيال قاسم سليماني وابومهدي المهندس يمثل رمزا لجرائم الاستكبار العالمي .
وتابع رئيسي : هذا المكان الذي نقف به هو مكان اغتيال الشهداء. ان شهادت سليماني والمهندس لن تبقى بدون رد، ان هذين البطلان ورفاقهما كانا بطلان ضد الاهاب وهم من صنعوا الاستقرار لايران والعراق والمنطقة. وان اغتيالهما بالتاكيد لن يبقى دون رد. ٬ واصفا مكان جريمة اغتيال قاسم سليماني وابومهدي المهندس بانه يمثل رمزا لجرائم الاستكبار العالمي” .
هذا وكان رئيس السلطة القضائية في ايران ابراهيم رئيسي قد وصل مساء اليوم الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية لعدة ايام، يتابع خلالها مع المسؤولين العراقيين ملف اغتيال قادة النصر.
واكد رئيس السلطة القضائية خلال مؤتمر صحفي عقده قبيل مغادرة البلاد اليوم ان هذه الزيارة تصب في تحسين العلاقات القانونية والقضائية اكثر فاكثر بين البلدين.
واوضح ان زيارته الحالية الى العراق تاتي بدعوة رئيس مجلس القضاء الاعلى في هذا البلد “فائق زيدان”؛ وانه سيقوم بزيارة الامامين الكاظمين (عليهما السلام) في بغداد، ويجري مباحثات مع رئيس مجلس القضاء العراقي الاعلى ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومسؤولين اخرين في هذا البلد.
واشاد اية الله رئيسي رئيس السلطة القضائية بالعلاقات التي تربط الشعبين الايراني والعراقي قائلا : ان ايران تربطها علاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مع العراق الجار والصديق، وان هذه الاواصر قلّ نظيرها في دول اخرى.
وتابع، ان احد ركائز هذه العلاقات الثنائية متمثلة في التعاون القانوني بين البلدين .
وشدد اية الله رئيسي على متابعة ملف الاغتيال الغادر للشهيد سليماني ورفاقه ، والذي تم من قبل امريكا ، منوها الى ان هذا الملف احد المحاور المهمة لزيارته الى العراق واضاف قائلا : ان القضاء العراقي تابع هذا الملف واصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب ونحن نثمن هذه الخطوة .
وسيلتقي اية الله رئيسي برؤساء السلطات الثلاث في العراق، كما سيلتقي ايضا مع المسؤولين السياسيين وسيشارك في احتفالات بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في مبنى سفارة الجمهورية الاسلامية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *