أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي .. رفع أمريكا كل أنواع الحظر .. هو شرطنا لعودة ايران الى التزاماتها في الاتفاق النووي

قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي .. رفع أمريكا كل أنواع الحظر .. هو شرطنا لعودة ايران الى التزاماتها في الاتفاق النووي

اشترط قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي، رفع أمريكا كل أنواع الحظر وبشكل عملي مقابل عودة إيران الى التزاماتها في الاتفاق النووي فعلى ، مؤكدا : اذا تأكدنا من ذلك ورأينا أن الحظر قد الغي فعلا ، عند ذلك سنعود الى التزاماتنا في اطار الاتفاق النووي ، وهذه هي سياسة إيران التي لاتحيد عنها وهي مورد اتفاق جميع مسؤولي البلاد.

جاد ذلك خلال استقباله قائد الثورة الاسلامية الاحد جمعا من قادة سلاح القوة الجوية لجيش الجمهورية الاسلامية .
وقال اية الله خامنئي : اذا اردنا ان نتحدث بمنطقية في شان الملف النووي فأن أمريكا والدول الأوروبية الثلاث تخلت عن كل التزاماتها في الاتفاق النووي ووضعتها تحت اقدامها ، لذا فليس من حقها ان تضع شروطا وقيودا للعودة، لأنها لم تنفذ أيا من هذه التعهدات.
وأضاف قائد الثورة الإسلامية : ان الطرف الذي يحق له أن يضع شروطا معينة هو إيران ، لأنها عملت بكل التزاماتها ، وبالتالي من حقنا أن نضع شرطا لاستمرار الاتفاق، وقد أعلنا هذا الشرط ولن يستطيع أحد العدول عنه.

وتحدث قائد الثورة الاسلامية عن فضائح امريكا الاخيرة وسقوط ترامب، معتبرا ان ما حدث يشير الى أفول قوة امريكا ونظامها الاجتماعي والسياسي .مضيفا ان هدف امريكا من الحظر والضغوط القصوى هوالعمل لاسقاط الجمهورية الاسلامية ، بحيث ان أحد حمقى البيت الابيض أعلن قبل عامين انهم سيحتفلون بذلك في طهران في شباط من عام 2019 ، والآن فأن ذلك الشخص ألقي في مزبلة التاريخ كما أن رئيسه تم إخراجه مفضوحا من البيت الابيض ، وبقيت الجمهورية الاسلامية شامخة ثابتة بفضل الله تبارك وتعالى.
وفي جانب آخر من حديثه أوضح قائد الثورة، أن الجلوس والتفرج لن يصنع شيئا ، داعيا المسؤولين في البلاد الى النزول الى ميدان العمل، والتوكل على الله لتعزيز وزيادة القدرات الوطنية والعمل على انتاج القوة ، معتبرا ان واحدا من مظاهر انتاج القوة هو تقوية القوات المسلحة بما يتناسب مع المقتضيات الأقليمية والدولية، حيث اشاد قائد الثورة الإسلامية بالمناورات الاخيرة معتبرا انها تعد مفخرة في هذه الظروف إذ يتم تحقيق الأمن الوطني علي ايدي ابناء البلاد في القوات المسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *