أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس السلطة القضائية في ايران” اية الله رئيسي” يزور العراق لتعزيز التعاون القضائي ومتابعة التحقيقات في جريمة اغتيال قادة النصر

رئيس السلطة القضائية في ايران” اية الله رئيسي” يزور العراق لتعزيز التعاون القضائي ومتابعة التحقيقات في جريمة اغتيال قادة النصر

أكد مجلس القضاء الأعلى اليوم الاحد ان رئيس السلطة القضائية الإيراني سيزور العراق الاثنين .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان له انه ” بناء على دعوة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان سيصل رئيس السلطة القضائية في جمهورية ايران الاسلامية سماحة اية الله ابراهيم رئيسي إلى بغداد يوم غد الاثنين على رأس وفد قضائي عالي المستوى”.
واضاف أن” الوفد سيزور مقر مجلس القضاء الاعلى يوم الثلاثاء لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في اطار التعاون القضائي والقانوني”.
وتابع”سيتم على هامش الزيارة عقد مذكرات تفاهم مع وزارة العدل وهيأة النزاهة الاتحادية والمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق”.
وذكرت مصادر مطلعة انه من المنتظر ان يتابع اية الله رئيسي لدى زيارته ملف التحقيقات التي أجرتها السلطات العراقية بالعملية الإرهابية الامريكية التي استهدفت قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية الفريق القائد الشهيد قاسم سليماني ونائب رئيس هيآة الحشد الشعبي القائد الشهيد أبو مهدي المهندس .
الجدير بالذكر ان القضاء الايراني والمسؤولين في الجمهورية الإسلامية اشادوا بقرار قاضي محكمة الرصافة باصدار مذكرة القاء القبض على الرئيس الأمريكي السابق ترامب لاصداره الاوامر بتنفيد العملية الإرهابية باغتيال قادة النصر في الثالث من شهر كانون الثاني عام ٢٠٢٠ . وصد قرار قاضي المحكمة في السابع من شهر كانون الثاني الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *