أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حشود غفيرة من المواطنين يشيعون في ” قضاء الفهود” مواطنا مصريا اقام فيها من عام 1980 وتزوج فيها وكان يشارك بخدمة زوار الاربعين واوصى بدفنه في وادي السلام

حشود غفيرة من المواطنين يشيعون في ” قضاء الفهود” مواطنا مصريا اقام فيها من عام 1980 وتزوج فيها وكان يشارك بخدمة زوار الاربعين واوصى بدفنه في وادي السلام

شيع حشود كبيرة من اهالي قضاء الفهود في الناصرية جنازة مواطن مصري عاش وعمل في المدينة 41 عاما وتزوج من احدى نسائها في صورة مشرقة من الوفاء العراقي للاوفياء من المقيمين العرب فوق اراضيه.

وانتشرت صور أهالي قضاء الفهود شرق الناصرية عاصمة محافظة ذي قار (375 كم جنوب بغداد) وهم يشيعون جثمان موطن مصري هو “سيد محمد المصري” توفي في القضاء بعد ان أقام بين ابنائه منذ ان وصله من اجل العمل في عام 1980 الى حين وفاته اثر وعكة صحية.
وكان الموتطن المصري سيد محمد المصري يعمل صباغا منذ قدومه الى القضاء الذي احتضنه أهله وعاملوه كأحد ابنائهم وزوجوه من احدى نسائهم.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل واسع صور تشييع الالاف لجثمان سيد محمد المصري ومجالس العزاء التي اقامها ابناء القضاء له وصوره التي انتشرت في احياء مدينة الفهود.

وقال مواطنون من ابناء قضاء الفهود إن التشييع للراحل السيد محمد المصري الرجل المصري واقامة مجالس عزاء لقراءة سورة الفاتحة على روحه تؤكد روح الاخوة والمحبة التي حظي بها المرحوم السيد محمد المصري خلال اقامته في قضاء الفهود وفي محافظة النصارية حيث شاركهم افراحهم واحزانهم و اوصى بدفنه في مقبرة وادي السلام بمدينة النجف وهو ما تم فعلا وبشكل اكد وفاء السكان هناك.
و قضاء الفهود يقع جنوب شرق محافظة ذي قار قريبا من نهر الفرات ويسكنه حوالي مائة الف نسمة ويعد من المناطق الزراعية ويشتهر عنهم مشاركتهم الفعالة في خدمة مواكب زوار اربعين الامام الحسين عليه السلام وكان المرحوم السيد محمد المصري يشارك مع ابناء القضاء و المحافظة في خدمة زوار الامام الحسين كل عام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *