أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام جمعة طهران اية الله خاتمي : قوات الحشد الشعبي في العراق والعالم ستقضي على داعش التكفيرية

امام جمعة طهران اية الله خاتمي : قوات الحشد الشعبي في العراق والعالم ستقضي على داعش التكفيرية

اكد امام جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي ،ان قوات الحشد الشعبي في العراق والعالم الاسلامي سيقضون على جماعة “داعش” التكفيرية بعون الله تعالى. اميركا اثبتت انها ليست موضع ثقة من خلال فرضها اجراءات حظر جديدة على ايران، واصفا الامم المتحدة بانها منظمة تعمل لصالح اميركا.

وقال اية الله خاتمي: “ان الجميع سمع وشهد اجراءات الحظر الاميركية الجديدة، مما يبين ان اميركا تنقض العهود تماما، بينما كان من المفروض ان لا تزيد من تهديداتها، ولكن اميركا اثبتت انها ليست موضع ثقة، وان القرآن يصرح حول هؤلاء بعدم اتباع الكافرين”.
واضاف: “على اميركا ان تعلم جيدا انه لا يوجد في المفاوضات بعض الدبلوماسيين الذين يمثلون الشعب الايراني وانما يوجد شعبا شجاعا وأبيا، واذا ارادت ان تواصل نكث العهود، فانها ستتلقى صفعة قوية”.
واشادآية الله خاتمي بالانتصارات التي تحققت بكسر الحصار عن امرلي ، واعرب عن تقديره لمقاومة سكان بلدة آمرلي المحررة، وقال “يجب تهنئة هؤلاء السكان المقاومين الذين حاصرهم داعش 80 يوما وقطع عنهم الماء والكهرباء، ولكنهم صمدوا”.
واشاد خطيب صلاة الجمعة ، بدور الجيش العراقي والقوات الشعبية التي كسرت الحصار عن بلدة آمرلي، وقارنها بعمليات الفتح المبين خلال فترة الدفاع المقدس في الرحب التي شنها الطاغية صدام ضد الجمهورية الاسلامية، ووجه كلامه الى العراقيين قائلا “يجب التصدي لوحوش داعش حتى آخر نفس، وملاحقتهم للقضاء عليهم”.
كما اعرب آية الله خاتمي عن ارتياحه تكليف رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة المقبلة، واكد اية الله خاتمي ان سر وحدة القوى العراقية يكمن في اطاعتها للمرجعية الدينية.
وبشان التطورات السياسية في اليمن ،اكد خطيب جمعة طهران المؤقت ان تظاهرات الشعب اليمني سلمية تماما.
وخاطب الحكومة اليمنية قائلا: “يجب ان تدركوا معنى هذه التظاهرات السلمية، لان مرحلة التهديد والتصدي بعنف قد ولت، وان نتائج مثل هذه الممارسات ستلحق بكم الضرر”.
وانتقد خطيب جمعة طهران المؤقت التعاطي المزدوج للامم المتحدة حيال العدوان على غزة وتظاهرات اليمن، مشيرا الى ان الامين العام للامم المتحدة اصدر بيانا باهتا حول غزة واصبح المتحدث باسم بنيامين نتنياهو، بينما يصدر بيانا ضد تظاهرات الشعب اليمني.
ووصف اية الله خاتمي الامم المتحدة بانها تحولت الى منظمة تعمل لصالح اميركا وتدافع عن الظالمين.
كما ندد اية الله خاتمي بالاعمال الوحشية لجماعة “داعش” الارهابية، موضحا ان وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون اعترفت بان اميركا هي التي عملت على انشاء هذا التنظيم التكفيري.
وحذر اية الله خاتمي بعض دول المنطقة ودول الجوار التي دعمت ومولت الجماعات الارهابية التكفيرية، من ان ممارسات هذه الجماعات ستطالها عاجلا ام آجلا بسبب تخبط هذه الدول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *