أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / شرطة اربيل تفكك شبكة للدعارة وتعتقل افرادها جميعا كانت تستغل الفتيات الهاربات من عوائلها

شرطة اربيل تفكك شبكة للدعارة وتعتقل افرادها جميعا كانت تستغل الفتيات الهاربات من عوائلها

أعلنت شرطة أربيل، ضبط شبكة للدعارة تضم 7 أشخاص اعتقلوا جميعا و كانت الشبكة تستغل الفتيات والنساء الهاربات من منازلهن لأسباب اجتماعية أو فراراً من العنف ليتورطن بممارسات لا أخلاقية.

وقال المتحدث باسم شرطة أربيل، هوكر عزيز: إن العصابة كانت تضم ثلاث نساء وأربعة رجال “كانوا يقومون باستخدام الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل اجتماعية أو الهاربات من منازلهن”.
وجاءت عملية إلقاء القبض خلال حملة نفذتها الشرطة، بناء على طلب من الإدعاء العام بعد تلقي الكثير من الشكاوى.
وكشف هوكر عزيز إلى اعتقال المدعوة “بيان غريب” التي تصف نفسها بالفنانة و تلقب نفسها بـ”بَيو” الليلة الماضية من قبل شرطة مكافحة العنف ضد المرأة والأسرة بناء على طلب الإدعاء العام حيث كانت تستغل الفتيات الهاربات، حيث كانت تجمع لديها مجموعة من النساء للقيام بأفعال لا أخلاقية مشينة “.
بدوره، أشار مدير مكافحة العنف ضد المرأة والأسرة في أربيل، المقدم الحقوقي فرمان محمد مولود إلى تلقي شكاوى من المواطنين “بسبب استخدام احد الكافتيريات باستغلال النساء الهاربات”.
وتم توقيف بيان غريب بموجب المادة 240 من قانون العقوبات العراقي، ولفت مولود إلى أن أحد الشكاوى مقدمة من زوج امرأة هاربة من منزلها وتقيم في الكافتيريا “وهو يتهم الفنانة بدفع زوجنه الى امتهان الدعارة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *