أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تطرد دبلوماسيين غربيين بسبب مشاركتهم في تظاهرات غير مرخصة

موسكو تطرد دبلوماسيين غربيين بسبب مشاركتهم في تظاهرات غير مرخصة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، طرد دبلوماسيين من السويد وبولندا وألمانيا وذلك ردا على مشاركنهم في تظاهرات غير مرخصة واعتبرت الخارجية الروسية هؤلاء الدبلوماسيين اشخاصا غير مرغوب بهم وطالبتهم بمغادرة الأراضي الروسية في أقرب وقت.

وقالت الخارجية الروسية في بيانها : “تم استدعاء سفير مملكة السويد، والقائم بأعمال جمهورية بولندا ومبعوث سفارة ألمانيا. تم تقديم احتجاج للدبلوماسيين على خلفية مشاركة موظفين دبلوماسيين بالقنصلية العامة للملكة السويد، وجمهورية بولندا في سان بطرسبرغ، وسفارة ألمانيا في موسكو في فعاليات غير مرخصة يوم 23 كانون الثاني/يناير 2021”.
وأشارت الخارجية الروسية أنه تم اعتبار الدبلوماسيين الذين شاركوا في الأعمال غير القانونية أشخاصًا غير مرغوب فيهم. وشددت على أنهم “تلقوا أوامر بمغادرة أراضي الاتحاد الروسي في المستقبل القريب”.
وفي يناير الماضي، اعتقلت عناصر من ​الشرطة الروسية​ بعض أنصار المعارض الروسي ​أليكسي نافالني​ في وسط العاصمة الروسية موسكو بسبب قيامهم بتجمعات غير مصرح بها قانونا وتخل بالنظام العام.
وذكرت سبوتنيك أن السلطات الروسية طالبت المحتجين بالتقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي واستخدام الأقنعة والقفازات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن “التحركات غير قانونية وسيتم اعتقال كل من يخل بالقانون”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *