أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الامريكية تنقل مزيدا من القوات والمواد اللوجستية الى قاعدتها في مدينة الشدادي في سوريا

القوات الامريكية تنقل مزيدا من القوات والمواد اللوجستية الى قاعدتها في مدينة الشدادي في سوريا

اكد شهود عيان قيام قوات الاحتلال الأمريكي بنقل جنود ومعدات وأسلحة من الأراضي العراقية باتجاه قاعدتها في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي السوري.

وكانت قافلة مؤلفة من 40 شاحنة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية تابعة للتحالف الامريكي بقيادة واشنطن دخلت أمس الخميس إلى قواعدها في محافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع شمال العراق.
وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن “ثلاث حوامات تابعة للقوات الأمريكية هبطت الليلة الماضية في القاعدة بمدينة الشدادي قادمة من العراق، كان على متنها 15 جنديا من قوات المارينز، مجهزين بكامل عتادهم، إضافة إلى معدات لوجستية وذخيرة وأسلحة”.
ولفتت المصادر إلى أن استقدام هذه الأسلحة والمعدات يدخل في إطار بدء القوات الأمريكية بإنشاء قواعد جديدة لها بريف الحسكة السورية.
الجزير بالذكر ان القوات الامريكية متورطة بانتهاك يومي لسيادة العراق وسط صمت حكومة الكاظمي وفي ظل اصرار تجاهل حكومة الكاظمي بتفعيل قرار مجلس النواب باخزاج القوات الامريكية من العراق رغم مرور اكثر من عام على قرار مجلس النواب بطرد القوات الامريكية وهو القرار الذي اتخذه مجلس النواب ردا على جريمة اغتيال اللواء سليماني قاذد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية واغتيال ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الذي كان يرافق سليماني بعد وصوله مطار بغداد في زيارة رسمية للعراق واستشهد معهما ثمانية من الموافقين لهما من الايرانيين والعراقيين وتمت الجريمة بقرار من الرئيس السابق ترامب وباستخدام طائرتين مسيرتين اطلقتها ثلاثة صواريخ باتجاه السيارتين اللتين كانت تقل الشهداء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي تبارك بالعملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية في تل أبيب

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعملية النوعية والجريئة التي نفذها أبطال اليمن في القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *