أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ضبط ١١ حزام ناسف واسلحة وذخائر لداعش الارهابي في وكرين في صحراء الانبار

ضبط ١١ حزام ناسف واسلحة وذخائر لداعش الارهابي في وكرين في صحراء الانبار

اعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، الاربعاء، ضبط وكرين احدهما عبارة عن مخبأ للاسلحة بعملية استخباراتية على الشريط الحدودي في عمق صحراء الانبار.

وذكرت الوكالة في بيان لها انه “من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الحدود في وزارة الداخلية بالتعاون مع قيادة قوات الحدود من ضبط وكرين لعصابات داعش الارهابي في منطقة النهدتين ضمن عمق الصحراء لمحافظة الانبار والتي سبق وان تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف استناداً لمعلومات وكالتنا لاحدى تلك الاوكار”.
وتابعت: “احتوى الوكر الاخر وهو عبارة عن مخبأ للاسلحة والذي يتم من خلالة تجهيز مايسمى قاطع الانبار وولاية الجنوب لعصابات داعش على احزمة ناسفة عدد ١١.
وسبطانة مدفع ٢٣ ملم، وسبطانة مدفع ١٤،٥ ملم، ومجموعة كبيرة من التوصيلات الكهربائية، ومساطر تفجير عدد 15، وقنابر هاون عدد ١٥ وصاروخ اس بجي ناين وقاعدة بي كي سي ومجموعة كبيرة من الاعتدة مختلفة الانواع ٢٣ ملم و١٤،٥ ملم وبي كي سي ومجموعة من صواقع لتفجير العبوات ومجموعة من العبوات نوع بلازمة لاستهداف الاشخاص و مجموعة من التوصيلات الكهربائية لتصنيع العبوات المزدوجة”.
واضافت انه “يراد منها تنفيذ عمليات انتحارية على المواطنين والقطعات الامنية”.
واشارت الى ان “المواد تم رفعها بدون حادث يذكر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حماس: اتهامات بلينكن لنا بعرقلة التوصل لاتفاق تكملة لدور أمريكا الداعم لحرب الإبادة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *